المحتوى الرئيسى

اعتماد برامج إغاثية عاجلة للسوريين بعشرين مليوناً

08/10 04:02

جده، الاردن – واس، مساعد الشراري

وجّه وزير الداخلية المشرف العام علي الحمله الوطنيه السعوديه لنصره الاشقاء في سوريا صاحب السمو الملكي الامير أحمد بن عبدالعزيز، باعتماد برامج اغاثيه عاجله للاشقاء السوريين، في كل من الاردن ولبنان وتركيا، تشمل تامين سلال غذائيه للاسره واخري للطفل السوري وحقيبه صحيه بتكلفه اجماليه قدرها 19.980 مليون ريال، التي تاتي في اطار البرامج الاغاثيه التي تقدمها الحمله للاشقاء في سوريا كمرحله اولي.

جاء ذلك بعد قيام الحمله بعمليات مسح ميداني لابرز الاحتياجات، ودراسه افضل السبل التي تضمن وصول المساعدات باسرع وقت ممكن وتامين الكوادر الاداريه والميدانيه للاشراف علي العمل الانساني، وفقاً للضوابط والاليات المتبعه لدي اللجان والحملات الاغاثيه السعوديه، حيث قامت الحمله بالعمل علي محورين في تقديم العمل الاغاثي للاشقاء السوريين في الدول المجاوره. الاول يشمل ارسال القوافل الاغاثيه التي تحتوي علي المساعدات الغذائيه التي قدمها المواطنون في الحمله الوطنيه السعوديه الذي يتواصل توزيعةا في ميدان العمل الانساني في الاردن، والثاني عبر تامين المواد الغذائيه بشكل مباشر تلبيه لحاجه الاسر السورية الشقيقه وايصالها الي اماكن تجمعاتهم في كل من الاردن ولبنان وتركيا، وفق خطه توزيع ستبدا مطلع الاسبوع المقبل.

ولاتزال الحمله تسعي في تسابق مع الزمن مع عديد من المنظمات الانسانيه في تقديم الرعاية الصحية والاغاثيه والايوائيه، للتخفيف من معاناه الاشقاء في سوريا.

يذكر ان الحمله لاتزال تستقبل التبرعات النقديه علي الحساب الموحد في البنك الاهلي التجاري رقم ( SA2310000020188888000100)، واستقبال التبرعات العينيه لدي مستودعات الامانه العامه للحمله الوطنيه لنصره الاشقاء في سوريا بمدينتي الرياض وجده علي مدي الاربع وعشرين ساعه.

من جهه اخري تواصلت امس عمليات توزيع المواد الغذائيه للقافله الاولي من الحمله الوطنيه السعوديه التي امر بها خادم الحرمين الشريفين لمساعده الاشقاء السوريين في مخيم الزعتري بالمفرق لليوم الثالث علي التوالي.

وقال مدير التنسيق والمتابعه للحمله يوسف الرحمه، ان امس شهد توزيع ثلاث شاحنات علي لاجئي المخيم، وهي عباره عن مياه وعصائر وحليب وتمر وبسكويت. مشيراً الي ان القائمين علي الحمله استعانوا بعدد من اللاجئين لتوزيع هذه المواد تحت اشرافهم لمعرفتهم بالعائلات من جهه ولمساعده الحمله من جهه اخري.

وكانت «الشرق» تابعت العمل في مستودعات الهيئه الخيريه الهاشميه، وهي المخازن التي خزنت فيها حمولات شاحنات المساعدات السعوديه للشعب السوري، ليتم اخذ الاحتياج اليومي منها لتوزيعه لاحقاً علي اللاجئين عبر شاحنات صغيره.

الي ذلك قامت الحمله بارسال شاحنتين بعد تعبئتهما من مستودعات الحمله بالمفرق لمساعده اكثر من 500 عائله سوريه تسكن في عمان وضواحيها. واوضح مدير التنسيق والمتابعه ان الشاحنتين تحويان مواد غذائية جاهزه منها الحليب والتمر والبسكويت والاجبان، وتم نقلها للعاصمه الأردنية عمان وايداعها مستودعات بعد التنسيق مع جهات الاختصاص تمهيداً لتوزيعها علي الاسر السوريه اليوم الجمعه كمرحله اولي يتبعها مزيد من المساعدات.

بدورهم، قدم اللاجئون السوريون في محافظه المفرق الاردنيه خالص شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الداخليه صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز، والشعب السعودي، علي ما تلقوه من دعم انساني كبير ليس بمستغرب علي المملكه وشعبها الكريم.

وقال الحاج ابوجندل من حمص ان هذه المساعدات جددت فيهم الامل بانهم مازالوا يشكلون وحده عربيه واحده.

واضافت ام زياد من درعا «بهذه المساعدات نشعر بمعني الاخوه العربيه الاصيله التي جسدها الشعب السعودي في تبرعاته لنا كشعب ارغم علي الخروج من دياره». اما الطفله الاء «ثماني سنوات» فعبّرت عن سعادتها بهذه المعونات التي جلبتها الحكومه السعوديه، ورفعت يديها بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين.

أهم أخبار المملكة

Comments

عاجل