المحتوى الرئيسى

الرس تحتفل في عيد الأضحى سياحياً بالفعاليات التراثية والأسر المنتجة

11/02 01:31

اكد الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي للهيئه العامه للسياحه والاثار بمنطقة القصيم عن التحرك في تفعيل المحافظات الواعده في تشغيل البرامج والفعاليات ومساندتها.

وقال الحربش اثناء زيارته ووكيل محافظة الرس لفعاليات مهرجان الرس التراثي الاول الذي اقيم خلال ايام عيد الأضحى بتمويل من هيئه السياحه ومسانده من قبل بلديه محافظه الرس في حديقه الامير فيصل بن بندر انهم يعملون مع شركاء في سبيل اطلاق عدد من البرامج والانشطه.

وبين الحربش لـ(الجزيره) ان محافظه الرس تحتوي علي مواقع مهمه علي خريطه السياحه في القصيم بوجود متاحف ومواقع تراثيه خصوصاً المواقع التاريخية، مشيداً بالدور الايجابي الذي تقوم به بلديه محافظه الرس لدعم مبادرات التنميه السياحيه.. مشيراً لوجود برج الشنانه الشهير الذي تعمل هيئه السياحه مع بلديه المحافظه علي تاهيل المنطقه المحيطه به وكذلك باقامه مركز للزوار في الموقع، اضافه الي وجود عدد من المتاحف الخاصه والعامه وبعض المواقع التي انطلقت بمبادرات فرديه يتم التعاون معهم في الوقت الحالي لتطويرها.

علي الجانب الاخر شمل مهرجان التراث الاول في محافظه الرس بعض العروض التراثيه والانشطه التي من بينها العاب شعبيه وكذلك اعمال حرفيين وعرض لمنتجات اسر منتجه في موقع الفعاليات.

Comments

عاجل