المحتوى الرئيسى

قيادات الحجِّ الباكستانية تنوّه بالخدمات المتميزة التي وفرتها المملكة للحجاج

11/02 01:31

نوّه عدد من القيادات الباكستانيه من ضيوف بيت الله الحرام الذين ادوا فريضه حج هذا العام، بالخدمات المتميزه والرِّعايه الشامله التي وفرتها حكومه المملكه العربيَّه السعوديَّه للحجاج منذ وصولهم الي الديار المقدسه وتاديتهم مناسك الحج حتي مغادرتهم الان المملكه متوجهين الي بلدانهم.

واوضحوا في تصريحات لهم عقب زيارتهم لمقر مؤسسه مطوفي حجاج دول جنوب آسيا مساء امس، ان المشروعات الكبيره والعملاقه التي نفذت في مكه المكرمه والمدينة المنورة والمشاعر المقدسه، مكنتهم بفضل الله من اداء شعائرهم بِكلِّ يسر وسهوله وراحه واطمئنان مثمنين المعامله الحسنه التي وجدوها من القائمين علي خدمتهم.

ووصفوا المشروعات المنفذه في مكه المكرمه والمشاعر المقدسه، بالمشروعات العملاقه والمتميزه التي تجسِّد مدي اهتمام ولاه الامر في المملكه بحجاج بيت الله الحرام، مبدين اعجابهم بمشروع توسعه الجمرات، ومشروع قطار المشاعر المقدسة، والطرق والانفاق، حيث اسهمت في تيسير رحله الحجِّ من مشعر الي مشعر دون مشقه.

واكَّد حجاج بيت الله الحرام الباكستانيون من اطباء وطبيبات، وأعضاء هيئة التدريس في مستشفي كراتشي الطّبي، وجامعه الكوثر، ومن رجال الاعلام في هيئه الاذاعه بقناه الهادي الفضائيه، وكبار رجال الامن، ان الخدمات التي وجدوها من لحظه وصولهم الي المملكه اثارت دهشتهم واعجابهم، مبينين انها خدمات متطوره وراقيه مكنتهم بعد توفيق الله عزَّ وجلَّ من تاديه مناسكهم بِكلِّ سهوله.

وثمنوا المعامله الطيبه التي وجدوها من القائمين علي مؤسسه مطوفي حجاج دول جنوب اسيا بمتابعه من رئيس مجلس ادارتها المطوف عدنان بن محمد امين كاتب ومن رؤساء مكاتب الخدمه الميدانيه.

ولفت الحاج الطّبيب عارف حسين من حجاج مكتب الخدمه الميدانيه رقم (37) بمؤسسه مطوفي حجاج دول جنوب اسيا والمعنى بخدمه حجاج باكستان، الي ان الخدمات التي وجدها في الحجِّ كانت خدمات متطوِّره ومميَّزه في مختلف الامور، مشيرًا الي ان مكتب الخدمه الميدانيه وفر لهم التجهيزات الطبِّيه وموقع العياده الطبِّيه الاوليه التي مكنت 13طبيبًا وطبيبه من تقديم الخدمات الطبِّيه الاوليه للحجاج.

وسالوا الله عزَّ وجلَّ ان يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو وزير الداخليَّه رئيس لجنه الحجِّ العليا وسمو امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنه الحجِّ المركزيه -حفظهم الله- علي ما قدموه ويقدمونه من خدمات ويسخرونه من امكانات ويجندونه من طاقات لتحقيق ارقي الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خير الجزاء وان يجعل ذلك في موازين حسناتهم.

ومن جانبه قال الحاج المحامي عون علي: ان المقارنه بين الخدمات الحاليه التي وجدها حج هذا العام والاعوام الماضيه شاسعه وفارقه، حيثُ ابدي سعادته بالتطور الكبير والهائل الذي وجدوه في مختلف الخدمات مثمنًا دور المشروعات الكبيره التي شاهدها بمكه المكرمه والمدينه المنوره والمشاعر المقدسه التي مكنتهم من تاديه مناسكهم بيسر وسهوله.

Comments

عاجل