المحتوى الرئيسى

غوانغجو وسيول يطرقان باب النهائي

09/25 23:11

نيقوسيا - ا ف ب - طرق غوانغجو ايفرغراندي الصيني باب نهائي دوري أبطال آسيا لكره القدم بفوزه علي مضيفه كاشيوا رايسول الياباني (4-1) امس (الاربعاء) في ذهاب نصف النهائي.

وسجل البرازيلي كليو (10) لكاشيوا، والبرازيلي موريكوي (58 و90) والارجنتيني داريو كونكا (67) والبرازيلي ايلكيسون (82) لغوانغجو.

وتقام مباراه الاياب في الثاني من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل في غوانغجو.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكره القدم اقامه النهائي من مباراتين منذ انطلاق البطوله بحلتها الجديده في 2003، لكنه اجري تعديلاً بدءاً من 2009 وقرر اقامه النهائي من مباراه واحده اقيمت في طوكيو مرتين، ثم في كوريا الجنوبية مرتين، وعاد هذا الموسم لاعتماد النظام القديم بمباراتين ذهاباً واياباً.

وكان غوانغجو، الذي يقوده المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي، قدم عروضاً جيده هذا الموسم ويامل بان يكون اول فريق صيني يتوج بطلاً للمسابقه.

ولم يسبق لاي فريق صيني ان احرز لقب البطوله بحلتها الجديده التي انطلقت 2003، ولم يكن ايضا اي فريق صيني طرفاً في الدور النهائي حتي الان.

وفي المباراه الثانيه عزز كلوب سيول فرصته في بلوغ نهائي دوري ابطال اسيا لكره القدم بفوزه علي ضيفه الاستقلال الايراني (2- صفر) في سيول في ذهاب نصف النهائي.

وسجل المونتينيغري ديان داميانوفيتش (39) ويو هان غو (47) الهدفين.

وتقام مباراه الاياب في الثاني من (اكتوبر) المقبل في طهران.

وجاءت بدايه اللقاء بطيئه وكانت المحاوله الحقيقيه الاولي من جانب الاستقلال عبر تسديده جواد نيوكنام التي سيطر عليها الحارس يونغ داي كيم (15)، وسدد اللاعب الايراني نفسه كره بجانب المرمي (22).

وحصل الاستقلال علي ركله ركنيه حاول الدفاع الكوري ابعادها لتصل الي لاعب الوسط أندرانيك تيموريان الذي سددها من اللمسه الاولي بجوار القائم (31).

وخطف اصحاب الارض هدف التقدم في الدقيقه الـ39 عن طريق داميانوفيتش الذي تابع براسه الكره المرتده من الحارس مهدي رحمتي اثر راسيه من الكولومبي ماوريسيو مولينا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل