المحتوى الرئيسى

ارتفاع ارباح "بدجت" الى 39.9 مليون ريال (+ 11 %) بنهاية الربع الأول 2014

04/17 18:13

ارتفعت ارباح شركة "بدجت السعودية" التي تعمل في تأجير السيارات، الى 39.9 مليون ريال ( 1.31 ريال/ للسهم ) بنهاية الربع الأول 2014 ، بنسبة 11 %، مقارنة بأرباح قدرها 36.1 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2013 كما يوضح الجدول التالي :

متوسط عدد الأسهم (مليون سهم )

أرجعت الشركة سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة إيرادات الشركة من التأجير بنوعيه القصير والطويل الأجل.

فيما يعود السبب في زيادة إجمالي الربح لهذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى الزيادة في إيرادات التأجير بنوعيه القصير والطويل الأجل نتيجة الزيادة المضطردة في أعداد السيارات المستخدمة في أسطول الشركة.

كما يعود السبب في زيادة الربح التشغيلي لهذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى قدرة إدارة الشركة على خفض بند المصروفات وكفائتها في تحصيل المستحقات مما أدى إلى زيادة نسبة الأرباح التشغيلية لهذا الربع مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

في حين ارجعت سبب الارتفاع خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى الزيادة في أرباح بيع السيارات المستعلمة لهذا الربع بنسبة 32% مقارنة بالربع السابق وذلك لزيادة عدد السيارات التي حل وقت بيعها بعد فترة تشغيلها.

فيما يعود السبب في انخفاض إجمالي الربح لهذا الربع مقارنة بالربع السابق إلى الانخفاض في إيرادات الشركة من التأجير قصير الأجل وذلك بسبب زيادة معدلات هذا النوع من التأجير خلال الربع السابق نتيجة تزامنه مع موسم الحج والذي تزيد فيه معدلات التشغيل للتأجير قصير الأجل كطبيعة هذا التأجير خلال المواسم علاوة على الزيادة في تكاليف الإيرادات نتيجة زيادة أسعار قطع الغيار والزيادة في أسعار شراء السيارات الحديثة.

Comments

عاجل