المحتوى الرئيسى

انقطاع الكهرباء عن مستشفى ينبع 5 ساعات.. أمس | صحيفة المدينة

04/24 02:58

انقطعت الكهرباء أمس عن مستشفى ينبع العام لما يزيد على خمس ساعات، حيث استمرت من الساعة الرابعة والنصف فجرا وحتى الحادية عشرة صباحا، مما سبب إرباكا لكثير من المرضي والمراجعين والعاملين في المستشفى.

ويأتي هذا الانقطاع الأخير بعد أيام من اجتماع محافظ ينبع المهندس مساعد السليم بمدير القطاع الصحي بينبع عبدالرحمن صعيدي ومدير كهرباء ينبع المهندس نهار بن صديق، حيث أوضح المحافظ خلال الاجتماع بأن انقطاع الكهرباء عن المستشفى يعتبر خطا أحمر.

وأوضح عدد من المنومين في المستشفى في حديث لـ»المدينة» إن كثرة الانقطاعات جعلتهم في حالة توجس وخيفة من انقطاع التيار في أي لحظة، واصفين المشكلة بالمستعصية التي يصعب حلها.

وبينما أشار أحد المرضى إلى أن ارتفاع درجة الحرارة، التي تتعدى 40 م، دفعته للهروب خارج المستشفى، ذكر أحد مرافقي المرضى أن الكهرباء انقطعت خلال هذا الشهر مرتين، مبينا أنهم تلقوا وعودا من إدارة المستشفى بعدم تكرار ذلك، مناشدا الجهات المعنية بالتدخل لوضع حل لهذه المشكلة، مبديا تخوفه من تسببها في الإضرار بالمنومين في المستشفى.

فيما ذكر أحد المراجعين أنهم تفاجأوا بانقطاع الكهرباء، قائلا:» يصعب البقاء داخل المستشفى في ظل هذه الظروف، فلا إضاءة ولا مكيفات».

من جانبه، أكد أحد العاملين في المستشفى أن انقطاع التيار الكهربائي تسبب في تعطل كل الأقسام بالمستشفى، مضيفا إن موقفهم أصبح حرجا، خاصة مع إبداء المرضى والمراجعين استيائهم، وصب جام غضبهم على العاملين.

وأكد أن عددا من المنومين تركوا أسرتهم جراء ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة داخل غرفهم، قائلا:»لا نستطيع أن نقدم لهم شيئا».

من جهته، قدم مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة المدينة عبدالرزاق حافظ، الاعتذار للمرضى والمراجعين بمستشفى ينبع العام جراء انقطاع الكهرباء أمس، مشيرا إلى أن السبب في ذلك خلل فني خارج عن الإرادة.

Comments

عاجل