المحتوى الرئيسى

توثيق محاضرات كبار العلماء لبيان المنهج الشرعي في الفتن

07/23 03:13

دعت وزاره الشؤون الاسلاميه والدعوه والارشاد، الي توثيق الدروس والمحاضرات واللقاءات التي تقام في المساجد لكبار العلماء وطلبه العلم المتميزين للاستفاده منها.

وعلمت "الاقتصاديه" ان الوزاره وجهت مديري الفروع بالتوثيق، خاصه فيما يتعلق ببيان المنهج الشرعي في الفتن، حيث تشمل البرامج التي يتم توثيقها، الدروس العلميه، والدورات الشرعيه لكبار العلماء والمحاضرات.

ياتي ذلك في الوقت الذي اكدت الوزاره علي مراقبيها بتنبيه ائمه المساجد من عشوائيه وفوضويه النشرات والملصقات داخل المساجد، وعدم السماح بتوزيع او تعليق اي منها الا بعد التاكد من سلامتها وصحتها.

وحملت الوزاره ائمه المساجد مسؤوليه ما يوضع والتاكد من نظاميه وضعها بالشكل المناسب، وازاله الملصقات عند انتهاء المناسبه التي وضعت من اجله، مشيره الي انه تمت ملاحظه كثره الملصقات وفوضويتها داخل بعض المساجد.

وكلفت مراقبي المساجد برصد ما يوضع في لوحات الاعلانات من نشرات وملصقات، مشيره الي ان الملصقات الدعويه المتعلقه بالمحاضرات والدروس لا يمنع من وضعها بعد الرجوع للامام والمؤذن اذا كانت مجازه من جهه الاختصاص ووضعت في الاماكن المناسبه لها.

الي ذلك، شرعت وزاره الشؤون الاسلاميه والدعوه والارشاد في تفعيل خطه التواصل الالكتروني والتقني بين ائمه المساجد، مؤكده انها ستعتمد علي ذلك في متابعه جميع برامجها المتعلقه بالمساجد والاوقاف وتوعيه الحجاج والجاليات.

Comments

عاجل