المحتوى الرئيسى

8 عروض تعيد الأهالي للمسرح .. و«الدريشة الرومانسية» تغلق أبوابها مبكرا

07/30 04:02

اكتظت مواقع عرض الاعمال المسرحيه في احتفالات امانه منطقه الرياض بعيد الفطر المبارك بالحضور، حيث تم تخصيص ثماني مسرحيات ليتم عرضها خلال ايام العيد، وتنوعت ما بين ثلاث مسرحيات رجاليه، ومسرحيتين نسائيتين، ومسرحيه لذوي الاحتياجات الخاصة، واخري خصصت للاطفال.

ورصدت "الاقتصاديه" اقبالا جماهيرا علي هذه المسرحيات خلال اليومين الماضيين خاصه الرجاليه، ما دعا رجال الأمن الصناعي الي التدخل لتنظيم الحضور في بعض المواقع.

جانب من احد مشاهد المسرحيه الكوميديه «الدريشه الرومانسيه». تصوير: خالد الخميس - «الاقتصاديه»

ولعل من المسرحيات التي وجدت تفاعلا واقبالا من الحضور المسرحيه الكوميديه "الدريشه الرومانسيه" التي يتم عرضها في جامعه اليمامه، حيث تدور احداث المسرحيه في اطار كوميدي حول احمد الذي عاد من القاهره الي الرياض بهدف البحث عن سحاره قديمه قيل له ان بها وصيه له وتتوالي احداث المسرحيه بين واقع بطلها واحلامه وخياله.

وقال رجا العتيبي مخرج المسرحيه، ان النص المسرحي الكوميدي، الذي برع في كتابته المؤلف محمد العثيم تميز بقدرته علي الترفيه عن الجماهير وامتاعهم واضحاكهم في العيد من خلال طرحه لقضيه انسان يعاني واقعه وكثره احلامه.

الاعمال الكوميديه لها الاولويه لدي الجمهور.

ولم يخف العتيبي سعادته بالاقبال الجماهيري الكبير علي العرض المسرحي في جامعه اليمامه، مشيدا بالفنانين الذين شاركوا في العرض وتمكنوا من اسعاد الجماهير، وبدور امانه منطقه الرياض في دعمها للعرض وتوفيرها لكل الامكانات المتاحه.

من جانبه، قال الفنان محمد القس: ان المسرحيه تتحدث عن ثلاثه عوامل خيال وحلم وواقع، مشيرا الي ان المسرحيه توجد بها اسقاطات كثيره حاولت ان تلامس قضايا المجتمع.

Comments

عاجل