المحتوى الرئيسى

80 ألف سعودي يقضون إجازة العيد في تركيا

07/31 04:02

اكد لـ "الاقتصاديه" مسؤول في القنصليه التركيه في جده، ان عدد السعوديين الذين يقضون اجازه عيد الفطر هذا العام في المدن التركيه يصل الي 80 الف سائح، وذلك بزياده تصل الي نحو 20 في المائه علي العام الماضي الذي وصل فيه العدد في الفتره نفسها الي 60 الف سائح سعودي.

واضاف فكرت اوزر القنصل العام التركي في جده، ان هذا الرقم يشمل اجازه العيد، وكذلك شهر اب (اغسطس) من العام الجاري، حيث اعتمد في الاحصائيه علي التاشيرات التي استخرجت من قبل السياح لمرافقيهم، مشيرا الي ان اعداد السياح السعوديين في تركيا ترتفع كل عام بشكل لافت.

واوضح ان عدد السائحين السعوديين في تركيا بلغ ربع مليون في العام الماضي بارتفاع 25 في المائه، فيما يتوقع ان يراوح عدد السائحين السعوديين في هذا العام بين 300 الف و350 الف سائح.

وتوقع القنصل التركي ان يصل عدد السائحين الاجانب في تركيا خلال العام الجاري الي نحو 43 مليون سائح. وقال اوزر: "الصوره التي ينقلها السائح السعودي عن تركيا بعد عودته من اهم الاسباب التي شجعت الاخرين علي التوجه اليها لقضاء اجازه سياحيه"، مضيفا ان السعوديين لا يقصدون تركيا من اجل السياحه فقط بل ايضا من اجل العمل.

واشار اوزر الي ان من اهم المدن التي يتجه اليها السياح السعوديون في تركيا اسطنبول التي يوجد فيها الكثير من المعالم التركيه، ومدينه صوفيا التي تشتهر بطبيعتها الخلابه، وكذلك مدينه طرابزون وبعض المدن الاخري في تركيا.

Comments

عاجل