المحتوى الرئيسى

"الأحساء" تنتج ألف طن "رطب".. في "العيد"

07/31 23:28

الاحساء: عدنان الغزال 2014-07-31 10:43 PM     

قدر باعه "رطب" ومزارعون لاشجار النخيل في واحه الاحساء، حجم مبيعاتهم من مختلف اصناف "الرطب" من ليله العيد حتي يوم امس، بنحو 1000 طن من مختلف اصناف الرطب، بمتوسط سعر للكيلو جرام الواحد بـ20 ريالا.

وفضلت كثير من الاسر في الاحساء تقديم "الرطب" لضيوفهم خلال استقبالهم للتهنئه بالعيد، وذلك بعرضه في اطباق جذابه وباشكال جماليه متنوعه، بعضها بمفرده، وبعض الاطباق باضافه التين "الحساوي"، والعنب "الحساوي"، وركزت معظم تلك الاسر علي اختيار اطباق شعبيه وتقليديه لوضع محصول "الرطب" امام صيوفهم، او وضعه داخل سلال مصنوعه من الخوص.

وذكر حسن البقشي "زبون"، ان موسم "الرطب" هذا العام، وجني محصول صنف رطب "الخلاص"، والذي يعتبر من افضل الاصناف، وهو مفخره انتاج نخيل واحه الاحساء الزراعيه، تزامن مع حلول عيد الفطر، وهو ما دعا الاسر في الاحساء في توفيره داخل مجالسهم كمكون رئيسي في ضيافه المهنئين بالعيد المبارك، بجانب احتساء القهوه، مؤكداً انه لا يكاد يخلو مجلس استقبال للمهنئين من "الرطب".

واشار عبدالمنعم الحدب "زبون" الي ان محصول "الرطب" مفضل لدي الغالبيه العظمي بجانب اسعاره التي في متناول الجميع، فجميع الشرائح قادره علي توفيره.

وابان علي العمر "مزارع" ان مبيعاته من محصول "الرطب" خلال ايام عيد الفطر الحالي كبيره مقارنه بالفتره السابقه، مضيفاًَ انه يتولي توفير كميه لا تقل عن 5 صناديق من الرطب يومياً لاحد مجالس الاسر الكبيره في مدينه الهفوف التابعه للاحساء، ويحرص علي توفير افضل الانواع ومحصول "جديد"، بناء علي طلب رب الاسره، لافتاً الي ان بعض المزارعين يقومون ببيع منتجاتهم علي المجالس خلال ايام العيد وذلك من خلال خدمه توصيل الطلب الي مجلس الاسره ذاتها.

Comments

عاجل