المحتوى الرئيسى

"لاب توب" داعشي يكشف خطط التنظيم المستقبلية

08/29 13:56

اظهر احد قاده المعارضه السوريه المعتدله ويدعي ابو علي، جهاز لاب توب صغير، يغطيه التراب جزئيا، ويقول بفخر "لقد اخذنا هذا الجهاز من احد المخابئ التابعه لتنظيم "داعش"."، هكذا استهلت مجله "فورين بوليسي" الامريكيه تقريرا لها امس الخميس.

يقول ابو علي "لقد اخذت هذا الجهاز معي، ولكن ليس لدي فكره، ما اذا كان هذا الجهاز يعمل او يحوي شيئا مهما ام لا."

تقول المجله الامريكيه انه "عندما قمنا بفتح الجهاز، اكتشفنا انه مازال يعمل، كما انه لا يوجد له كلمه مرور، وبالتالي اصبح من اليسير بالنسبه لنا ان نستكشف ما بداخل هذا الكمبيوتر، غير ان الصدمه جاءت عندما فتحنا الجهاز لنجده وكانه لا يحوي ايه ملفات."

غير ان المظاهر كثيرا ما تكون خادعه – هكذا تقول "الفورين بوليسي"، حيث لم يكن الجهاز فارغا علي الاطلاق، حيث كانت الملفات بداخله تشغل حوالي 146 جيجا بايت، بما يعادل اكثر من 35 ملفا متواجدين بداخل حوالي 2300 "فولدر"، الا انها جميعا كانت مخفيه.

الملفات التي تم كشفها داخل الجهاز بعد اظهارها

واضافت المجله الامريكيه البارزه ان القائد السوري المعارض سمح لهم بنسخ كل الملفات المتواجده علي جهاز اللاب توب علي اسطوانات، موضحه انها احتوت ملفات باللغه الانجليزيه والفرنسيه والعربيه.

واضافت "لقد اكتشفنا ان الجهاز يحتوي علي كنز من الوثائق التي تحمل مبررات ايديولوجيه للمنظمات الجهاديه، بالاضافه الي تدريبات عمليه حول كيفيه القيام بالعمليات الارهابيه التي ينفذها التنظيم المتطرف، بالاضافه الي مقاطع فيديو للزعيم السابق لتنظيم القاعده اسامه بن لادن وكذلك ارشادات لصنع القنابل وسرقه السيارات. وتناولت بعض الملفات كيف يكون التنكر، لحمايه اعضاء التنظيم من محاولات القبض عليهم اثناء انتقالهم من مكان لاخر."

غير ان ملفات الكمبيوتر الداعشي لم تقتصر علي ذلك، بحسب المجله الامريكيه البارزه، حيث كان بعضها يهدف الي تعليم اعضاء التنظيم كيفيه استخدام الاسلحه البيولوجيه، وهو ما يعني ان التنظيم ربما يستعد لاجراء عمليه محتمله من شانها ان تهز العالم اجمع.

واضافت المجله الامريكيه انه بدا واضحا ان الجهاز كان مملوكا لشخص تونسي، درس الكيمياء والفيزياء بجامعات تونسيه، غير انه كان يسعي لاستخدام دراسته لخدمه اهداف تنظيمه المدمره. واضافت ان الجهاز كان يحوي ملفا مكونا من 19 صفحه، ومكتوبا باللغه العربيه ليشرح كيفيه تطوير السلاح البيولوجي، وكيفيه استخدام الحيوانات المصابه بالطاعون لاستخدامها كاسلحه.

Comments

عاجل