المحتوى الرئيسى

باريس تعتبر ذبح تنظيم الدولة الإسلامية صحافيا أمريكيا ثانيا جريمة شنيعة

09/03 02:57

اعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه في حال تاكدت صحه شريط الفيديو الذي بثه تنظيم الدولة الاسلامية ويظهر فيه احد عناصره وهو يقطع راس ستيفن سوتلوف، ثاني صحافي اميركي يذبحه التنظيم المتطرف بعد جيمس فولي، فهو يشكل "عملا همجيا شنيعا ومروعا".

وقال هولاند ان "هذا العمل الهمجي، بعد قتل صحافي اخر هو جيمس فولي، يجسد الطبيعه الدنيئه" لتنظيم الدوله الاسلاميه الذي تبني قطع راس الصحافي الاميركي في شريط فيديو قالت واشنطن انها لا تزال تتحقق من صحته.

واضاف الرئيس الفرنسي ان "هذه المنظمه الجهاديه تتحدي الحريات ولا تعرف سوي الترويع"، معربا عن "تضامنه الكامل مع عائله واقارب هذا المراسل الكبير".

وكان وزير الخارجيه الفرنسي لوران فابيوس قال في وقت سابق ان "قتل الصحافي الاميركي ستيفن سوتلوف علي ايدي ارهابيي الدوله الاسلاميه بعد ايام قليله علي قتل جيمس فولي يشكل، في حال ثبوت صحته، جريمه شنيعه".

واضاف "هذا تجسيد جديد للهمجيه اللامحدوده لخلافه الرعب هذه التي يجب محاربتها باكبر حزم ممكن".

وتبني مقاتلو تنظيم "الدوله الاسلاميه" في هذا الشريط قتل ستيفن سوتلوف (31 عاما) بحسب ما نقل المركز الاميركي لرصد المواقع الاسلاميه "سايت".

واعلن البيت الابيض والخارجيه الاميركيه ان وكالات الاستخبارات تعمل علي "التحقق من صحه" هذا الشريط "في اسرع وقت ممكن".

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان "رساله ثانيه الي اميركا" الصحافي ستيفن سوتلوف (31 عاما) راكعا علي ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا والي جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا. وفي الشريط يدين المسلح الملثم الهجمات الاميركيه علي الدوله الاسلاميه ويقطع عنق سوتلوف. ثم يعرض رهينه اخر بريطانيا متوعدا بقتله.

Comments

عاجل