المحتوى الرئيسى

قصف مدفعي سوري يقتل 19 مدنياً.. ومعارك الحسكة متواصلة

09/15 03:54

بيروت - دمشق - وكالات:

واصلت قوات النظام السوري قصفها لمحافظه الحسكه في شمال سوريا امس الاحد ما ادي لمقتل 19مدنياً من قريتي الحاجيه وتل خليل بريف بلده تل حميس في محافظه الحسكه.

واكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ان 19مدنياً قتلوا في قصف مدفعي اتهم ناشطون معارضون وحدات حمايه الشعب الكردي بالمسؤوليه عنه.

وردا علي سؤال حول ماهيه هذا القصف قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان كل اطراف النزاع في هذه المنطقه اكانوا من وحدات حمايه الشعب الكردي المدعومين من عشائر عربيه او من مسلحي ما يسمي تنظيم الدولة الإسلامية يستخدمون كل انواع القذائف بشكل فوضوي احياناً لقصف المواقع العدوه (لذلك من الصعب تحديد الطرف الذي كان وراء القصف الذي اوقع19قتيلا مدنياً).

في هذه الاثناء تواصلت ايضاً الاشتباكات بين مقاتلي ما يسمي تنظيم الدوله الاسلاميه ومقاتلي وحدات حمايه الشعب الكردي بمحيط منطقتي ابو قصايب وشرموخ بالقرب من بلده تل حميس حيث تمكنت الوحدات الكرديه من السيطره علي قري رحيه وحاجيه وكبيب وحاركه وابو خزف ومزارع محيطه بها.

واضاف المرصد ان هذه الاشتباكات (ادت الي مصرع ما لا يقل عن15 من مقاتلي ما يسمي تنظيم الدوله الاسلاميه مشيراً الي ان هناك معلومات مؤكده عن خسائر بشريه في صفوف مقاتلي الوحدات الكردي). واغلبيه سكان الحسكه من الاكراد وهم يقاتلون تنظيم الدوله الاسلاميه منذ تدخله في النزاع السوري في ربيع2013. وكان المرصد اعلن ان ما لا يقل عن17مسلحاً في التنظيم وطفل واحد قتلوا في غاره شنها الطيران السوري اول امس علي معسكر تدريب للتنظيم المتشدد في محافظه دير الزور(شرق).

واكد المرصد ان الغاره الجويه التي شنها الطيران السوري استهدفت مباشره مهاجع مقاتلي تنظيم الدوله الاسلاميه في معسكر التبني قرب الحدود بين محافظتي دير الزور والرقه (شمال) التي يسيطر عليها التنظيم بالكامل.

Comments

عاجل