المحتوى الرئيسى

ناشطون سوريون: استمرار الغارات الجوية وسقوط قذائف هاون على حلب دمشق وحمص

09/20 10:51

استمرت الاشتباكات بين القوات الحكوميه ومسلحي المعارضه في مناطق مختلفه من سوريا، فيما شنت الطائرات المقاتلة والمروحيه هجمات صاروخيه وبالبراميل المتفجره علي عده مدن وبلدات في محافظات دمشق وحلب وحمص وحماه، اسفرت عن سقوط ضحايا.

ففي دمشق، ذكرت شبكه “سكاي نيوز” عربيه ان عده قذائف هاون سقطت علي احياء الروضه والمزه والمالكي والميدان، بينما قصفت القوات الحكوميه بلده مرج السلطان في ريف دمشق، وفقاً لنشطاء المعارضه.

وشنت الطائرات المقاتله غارتين جويتين علي مدينه دوما بالغوطه الشرقيه، فيما وقعت اشتباكات بين القوات الحكوميه والمعارضه المسلحه علي اطراف بلده بيت سحم.

وذكر ناشطون ان الطيران المروحي قصف الاحياء السكنيه والجبل الشرقي بمدينه الزبداني باربعه براميل متفجره.

وفي وقت مبكر من صباح السبت، قصفت جبهه النصره بلده اللبوه اللبنانيه المواليه لحزب الله اللبناني من منطقه القلمون بريف دمشق، مستخدمه صواريخ غراد الروسيه الصنع.

وفي مدينة حلب، سقط عدد من القتلي والجرحي بقصف بالبراميل المتفجره علي احياء الصالحين والمعادي والفردوس، بينما فجر المسلحون مبني تتمركز فيه القوات الحكوميه في حي الاشرفيه في المدينه.

كما سقط قتلي وجرحي بقصف بالبراميل المتفجره علي مدينتي تلبيسه والرستن بمحافظه حمص، وخان شيخون وبنش في محافظه ادلب.

وبينما تعرضت بلده كفرزيتا بمحافظة حماة للقصف بالبراميل المتفجره، قتل 7 من افراد القوات الحكوميه بعمليه عسكريه للمسلحين علي طريق السقيلبيه حيالين في ريف حماه الغربي، بينما استهدف المسلحون مطار حماه العسكري بقصف بصواريخ غراد.

من ناحيه ثانيه، اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان السبت، ان 18 مسلحاً علي الاقل من تنظيم الدوله قتلوا في مواجهات خلال الليل مع مقاتلين اكراد شمالي سوريا.

Comments

عاجل