المحتوى الرئيسى

سعد المعمر: من طالب يصمم مواقع الكترونية إلى مطور عقاري يدير 100 مليون ريال

09/22 08:06

اجتهد الشاب سعد المعمر وكافح منذ دراسته الجامعيه وصاحب شبابا اصحاب عقولٍ نيره وافكار متجدده تواكب الجديد علي مختلف الاصعده.. فعشق العمل الحر ودخل عالم التجاره من بوابه تصاميم مواقع الكترونيه قبل 12 سنه، وحصل في بدايه عمله علي اربعه الاف ريال من انشاء موقع الكتروني لاحدي الشركات، وهي التي قادته لفكره تاسيس شركه تطوير عقاري ومقاولات تبلغ استثماراتها ومشاريعها 100 مليون ريال، الي جانب انه اصبح مسئولا عن اكثر من 50 موظفا يعملون حالياً معه.

«اليوم» التقت سعد بن عادل العبدالكريم المعمر، عضو مجلس شباب الاعمال بالغرفه التجاريه الصناعيه بالشرقيه حصل علي جائزه افضل منشاه واعده قبل سنتين، حيث يقول: «ارغب في اضافه شيء يخدم الوطن والمواطن، واهتمامي بالتجاره بدا في سن مبكره جداً منذ ان كنت ادرس في الجامعه وقد يكون هذا عائدا للبيئه التي عشت فيها في كنف الاسره التي يسودها الطابع التجاري، وانصح من خلالها الشباب بالبدء مبكراً لكي يتكون لديهم الرؤيه والفهم والتجارب فلا زال لديهم في مقتبل العمر متسع كبير من الوقت للتجربه والخطا والنجاح، بخلاف ان بداوا متاخرين لان وقتها تكون فرصه المغامره تقل والحذر يزداد».

يؤكد المعمر انه في ٢٠٠٧ بدا في دراسه المشروع بشكل جدي وبرغبه جامحه في التطور تخللها الكثير من الدورات والاستشارات الاداريه والقانونيه وحضور المؤتمرات والتعرف علي مختلف الانشطه التجاريه في البلد، وقد ساهم هذا كله بتعرفه علي مدي حاجه السوق لهذا المجال بالتحديد حتي استقر في عام ٢٠١٠ م علي شركه «احياء»، واليوم اصبحت مجموعه تمتلك سلسله من الشركات الاخري المساهمه فيها وبمشاريع قائمه عليها.

ويقول المعمر: لم يكن الطريق للتجاره والوصول الي هذه المرحله بالطبع ممهدا ميسراً سهلاً، بل قابل تحديات كثيره ومشاكل عديده ويري فيها ان الحل الوحيد والامثل لمواجهتها بمختلف اشكالها هو «الايمان بالمشروع» وهذا هو المبدا الذي ارتكز عليه بعد الاستعانه بالله علي مواجهتها.

«سعد» راض عما قدمه في تجربته وعما وصل اليه ويري في تقييمه الشخصي لتجربته انها تجربه ناجحه وبالطبع تحتاج الي تطوير كما يقول: (من لا يتطور.. يمت)، مؤكدا انه لكي لا يموت ولا تموت تجربته الناجحه، وضع لها خططا مستقبليه رسمها واعد لها منذ التاسيس، وهي انشاء مشاريع مبتكره تفيد المجتمع وتكون ركيزه ترتكز عليها الشركه مستقبلا باذن الله.

ومن خلال تجربته الرائده ينصح المقبلين علي العمل الحر، المفكرين فيه، الخائفين من خوض غمار التجربه، بالتفرغ ويقول: «المملكه لديها مبادرات تشجع الشباب علي العمل الحر حيث ان الاجهزه الحكوميه تدعم المواطنين والبنوك تمول».

وافاد المعمر: «التحديات كثيره والحل الوحيد لكل تلك التحديات هو ايمانك بمشروعك، ان هذا المبدا الذي ارتكزت عليه بعد الاستعانه بالله علي مواجهه كل المشاكل والصعاب، وقد تعرفت علي مركز تنميه المنشات الصغيره والمتوسطه بالغرفه التجاريه الصناعيه بالشرقيه في احدي المناسبات بالغرفه واستفدت من المركز من خلال الدورات التدريبيه التي يقدمها والمحاضرات التي ينظمها والتي تخلق العديد من الفرص والافكار والعلاقات».

واعتبر المعمر ان تجربته ناجحه في عالم التجاره رغم انها وليده وتحتاج الي تطوير فمن لا يطور نفسه لا يتطور، واضاف: «اخطط في المستقبل واسعي الي انشاء مشاريع خدميه مبتكره تفيد المجتمع وتكون دعامه ترتكز عليها الشركه لاحقاً، وهناك مشاريع كثيره لدينا ولكل واحد منها تجربه، لكن الجميل في هذا المجال انك تتعرف علي فئات مختلفه من المجتمع الذين تقدم لهم الخدمات والكثير من التخصصات المختلفه مما يجعلك ملما بكثير من مجالات الاعمال التي تعطيك نظره اعمق في نجاحها كون مجالنا يعتبر من الخدمات التي نقدمها لانجاح المنتج او الشركه وخصوصا اننا نعمل حاليا في مجال التطوير العقاري والاستثمار في المشاريع والافكار الجديده وفي مجال التصاميم وتقنيه المعلومات».

Comments

عاجل