المحتوى الرئيسى

2014 عام كوارث المبتعثين

10/20 11:38

2014 عام كوارث المبتعثين.. تعرف علي قصص الضحايا

(mbc.net) لم يفق السعودين من صدمه مقتل الطالب عبدالله القاضي حتي يودعهم نهايه هذا الاسبوع بفاجعتين مؤلمتين، وكما يقال "ضربتين توجع"،  ففي مساء امس السبت توفي المبتعث السعودي محمد البادي دهسا باالسياره وكان الجاني زميل له هو الاخر سعودي. الحادثه المؤلمه التي اختطفت حياه البادي كانت في شرق الولايات المتحدة الامريكية بمدينه كوكفيل والذي كان البادي يدرس فيها الماليه بجامعه تينيسي تيك.

البادي من سكان جده ومولع جدا بفريق النمور اي الاتحاد. وبناء علي معلوماته المدونه فهو من مواليد مطلع العام ١٩٩٢ وسبق ان سكن في عام ٢٠٠٨ في مدينه فانكوفر بكندا.

والي هذه اللحظه لم يصدر تصريح رسمي بعد من السفاره السعوديه عن الحادثه خصوصا وان طرفي الحادثه سعوديين، وان كانا علي الاراضي الامريكيه.

وبحسب "العربيه.نت" فان جثمان المبتعث السعودي محمد البادي سيصل الي السعوديه بعد ثلاثه ايام.

وفي تفاصيل الجريمه فانه وخلال ثواني معدوده ومهاتفات بين الجاني والمجني عليه، وقف البادي خلف السياره لمناداه زميله،  لكن الاخر اي الجاني اعتقد انه سيتحرك بمجرد تحرك السياره، لكن القدر كان اسرع بان يستقر محمد البادي تحت عجلات سياره زميله، بينما انتابه حاله من الانهيار العصبي ..

ويشار الي ان المبتعث البادي كان يدرس برفقه شقيقتين له، وكذلك اثنين من ابناء عمومته، وجميعهم غادروا الولايات المتحده متجهين الي السعوديه مساء امس الاحد.

وفي الجريمه السابقه كشف والد الطالب المقتول عبدالله القاضي في تصريحات جديده عن المراه والرجل اللذان قتلا ابنه، بعدما تم العثور علي جثته اول من امس الخميس في احدي المواقع بلوس انجلوس.

وقال عبداللطيف القاضي في تصريحات خاصه بصحيفه "الحياه" المتهم بقتل ابنه هو "الشخص ذاته من اشتري المركبه منه، بمساعده رفيقه ورفيقته، وذلك بحسب ما قاله لنا القنصل الاميركي جوي هود".

ولم يحدد بعد موعد العزاء في عبدالله، وفقا لما قاله، وان ذلك سيكون بعد وصول الجثمان. مؤكداً ان شقيق المقتول في لوس انجليس يقوم بمتابعه اجراءاته. واوضح انه لم يتم التوصل الي جثه ابنه في الحديقه المقاربه لمقر سكنه، بل في المكان الذي ابلغهم شقيقه الاكبر احمد عنه، وذلك بحسب انقطاع ارساله الهاتفي، "ولكن لم يسمعونا، ولم يذهبوا للبحث عنه"، مشيرا الي ان الجميع يشك فيمن يملك مبلغا من المال.

وقام فريق مكون وفقاً للصحيفه من وكيل اماره الشرقيه والقنصل الاميركي ووزاره الخارجيه، بزياره عائله القاضي في منزلها، وابلاغها بالنبا.

وذكر القاضي ان المتهم بالجريمه هو «من اشتري المركبه، وساعده في ذلك رجل اخر وامراه، وذلك ما ابلغنا به القنصل». ولفت الي ان الشرطه اوضحت انها ستقوم باصدار بيان غداً الاثنين، يوضح تفاصيل الحادثه كافه. وقال: "اعرف ابني، واماكن خروجه مع ابناء عمه، وهي لا تتعدي الحدود العائليه، لكن الحمد لله علي قضائه وقدره".

وفي حادثه هزت السعوديين في 2014 وتحديدا من بريطانيا اذ وردت اخبار اشعلت السعوديه عن مقتل المبتعثه السعوديه ناهد، من منطقه الجوف، في يونيو الماضي، والتي تدرس في مرحله اللغه، ومبتعثه علي برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي.

وكانت الطالبه تعرضت لطعنات في الراس والصدر، وتم قتلها بالقرب من الجامعه التي تدرس فيها، وتم التحقيق مع شقيقها رائد الذي قدم معها مرافقاً في رحله الدراسه.

واشارت مصادر الي ان "ناهد تم قتلها وهي ذاهبه الي الجامعه من دون ان تتم سرقتها"، موضحا ان "جميع ممتلكاتها التي كانت معها قبل وقوع الجريمه تم العثور عليها لدي الشرطه".

ورجحت مصادر ذاتها ان سبب قتلها هو العنصريه ضد الاسلام، بحكم ان ناهد قدمت الي بريطانيا منذ سته اشهر، وهي طالبه دكتوراه، لم تتخل عن حجابها ونقابها".

Comments

عاجل