المحتوى الرئيسى

شهوة

10/25 12:16

سيطرت شهوة الكتابة والتعبير على أعداد كبيرة جدا في السعودية في السنوات العشر الأخيرة وأصبح التعبير متاحا وممكنا لغير التقليديين من كتاب أعمدة الصحف الورقية الثابتين وغير المتغيرين مع ثورة النت الهائلة في بلد مؤثر ومهم جدا على كل المستويات كالسعودية بعد سنوات طويلة من الصمت الإجباري نتيجة ندرة وسائل التعبير ومحدوديتها وسيطرة الرقابة الصارمة من قبل مسيريها , وانفرطت السبحة لدرجة مهولة حيث تعتبر السعودية مثلا البلد الأولى في النشاط على مستوى العالم في تويتر في السنوات الثلاث الأخيرة ولهذا دلالات كثيرة.

وتوالدت الصحف الالكترونية لأفراد فتجاوز عددها الآلاف وأصبح نصف السعوديون إعلاميون بشكل أو بآخر وتطورت الرقابة الذاتية بعد أن أوقعت مجرد كلمات بشخصيات عادية ومعتبرة أيضا في تويتر تحديدا وأسقطت وسائل التواصل الاجتماعي قامات ورفعت قدرات , وزادت مؤلفات السعوديين بصورة لافتة في فنون متعددة وخصوصا الرواية بتباين بين الجيد والعادي والغث .

شخصيا .. بدأت تفعيل هذه الرغبة أواخر 2005 ميلادية ولخمس سنوات متتالية في صحيفة الحياة العريقة مراسلا لها في منطقة جازان وختمتها بإصدار عملي الروائي الأول بداية العام الحالي 2014 ” يوميات مجهول ” ولي نشاط خاص بينهما في الفيسبوك وتويتر

Comments

عاجل