المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمني يدعوالحوثيين إلى الانسحاب

10/26 18:53

طالب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، جماعه أنصار الله “الحوثي” الي سحب مسلحيها من جميع مدن البلاد بما فيها العاصمة صنعاء، وبدون اي تاخير.

جاء ذلك في كلمه له بثها التلفزيون الرسمي، اليوم، خلال ترؤسه في دار الرئاسة بصنعاء اجتماعاً ضم مجلس الدفاع الوطني وهيئه مستشاريه ورئيس الوزراء المكلف خالد بحاح

ودعا “هادي”، في كلمته، جماعه انصار الله “الحوثي” الي سحب مسلحيها من كافه المدن بما فيها العاصمه صنعاء التي سيطر عليها المسلحون قبل اكثر من شهر، و”بدون تاخير”.

وفي اقوي هجوم له ضد جماعه “الحوثي” منذ سيطرتها علي صنعاء انتقد الرئيس اليمني ما وصفه بـ” الممارسات الاحتلاليه للوزارات ومؤسسات الدوله وشركات النفط من قبل مسلحي الجماعه”.

كما دعا “الحوثيين” الي عدم “الهروب من المسؤوليه وخلق الذرائع لاحتلال” المدن اليمنيه.

واضاف “لا يحق لاي طرف ان يحارب الارهاب الا قوات الجيش”، في اشاره الي قيام ما يعلنه الحوثيون بانهم يحاربون “التكفيريين” و”الارهابيين” في محافظه البيضاء وسط البلاد، وغيرها من المناطق.

واردف الرئيس اليمني ان “القوات المسلحة والامن ستواصل جهودها في التصدي للاعمال الارهابيه ومحاربه الجماعات التي تقوم باعمال ارهابيه في اي منطقه من مناطق البلاد”.

وناشد قوات الجيش بان تكون علي قدر المسؤوليه في محاربه الارهاب والحفاظ علي امن البلاد.

كما دعا مختلف المكونات السياسيه في البلاد الي العمل من اجل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل باعتبارها مستقبل ابناء الشعب، وعدم الياس من قيام الدولة المدنية القائمه علي الشراكه المتساويه.

Comments

عاجل