المحتوى الرئيسى

تراجع بورصات الشرق الأوسط وأسهم الاتصالات تهبط بسوق عمان

11/24 19:19

تراجعت معظم اسواق الاسهم في الشرق الاوسط اليوم الاثنين بينما هوت اسهم شركات الاتصالات في سلطنه عمان بعد ان اقترح مجلس الشورى زياده الضرائب عليها.

ونزل مؤشر سلطنه عمان 1.2 بالمئه مع هبوط اسهم شركه اريد عمان وشركه الاتصالات العمانيه عمانتل بنسبه 4.8 بالمئه واربعه بالمئه علي الترتيب.

واقترح مجلس الشوري اجراءات تهدف الي تقليص عجز موازنه عام 2015 من بينها زياده الضرائب علي شركات الاتصالات الي 12 بالمئه من سبعه بالمئه وقال انه يجب الا يتحمل المشتركون هذه الزياده.

وتراجعت البورصه القطريه 0.5 بالمئه مع نزول سهم بنك قطر الوطني 1.5 بالمئه بينما انخفض مؤشر سوق دبي 0.1 بالمئه واستقر المؤشر العام لسوق ابوظبي دون تغير يذكر.

وقال سيباستيان حنين رئيس اداره الاصول لدي المستثمر الوطني في ابوظبي “هناك نوع من الخمول في السوق… فالمستثمرون ينتظرون ورود انباء من فيينا.”

واستقر سعر خام برنت قرب 80 دولارا للبرميل في الوقت الذي عقدت فيه القوي العالميه مفاوضات اليوم الاخير من جوله محادثات البرنامج النووي الايراني وقبل اجتماع الدول الاعضاء بمنظمه اوبك لبحث هدف الانتاج.

ونزل مؤشر البورصة السعودية 1.2 بالمئه وسط موجه انخفاض واسعه. وتراجع مؤشر قطاع البتروكيماويات 0.8 بالمئه بينما خسر قطاع البنوك 1.1 بالمئه مع هبوط سهم البنك الاهلي التجاري اكبر مصارف المملكه 1.2 بالمئه.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصه المصريه 1.3 بالمئه مع تراجع معظم الاسهم. ونزلت اسهم طلعت مصطفي وسوديك 3.7 بالمئه و5.4 بالمئه علي الترتيب.

وكان سهم جنوب الوادي للاسمنت الذي ارتفع 0.9 بالمئه واحدا من بين اسهم قليله حققت مكاسب في السوق بعد ان وافق مجلس إدارة الشركه الاسبوع الماضي علي زياده راس المال واقتراض 1.3 مليار جنيه (182 مليون دولار) لتمويل عمليات توسعه.

وفيما يلي مستويات اغلاق المؤشرات في بورصات المنطقه اليوم:

دبي.. انخفض المؤشر 0.09 بالمئه الي 4626 نقطه.

ابوظبي.. زاد المؤشر 0.02 بالمئه الي 4965 نقطه.

قطر.. تراجع المؤشر 0.5 بالمئه الي 13690 نقطه.

السعوديه.. نزل المؤشر 1.2 بالمئه الي 9405 نقاط.

Comments

عاجل