المحتوى الرئيسى

اليوم في المدينة المنورة .. (الحوار الوطني) خيار المجتمع لصد التطرف والتشدد

11/27 02:22

تنطلق فعاليات اللقاء الرابع من لقاءات الحوار الوطني العاشر اليوم في المدينه المنوره الذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تحت عنوان «التطرف واثاره علي الوحده الوطنيه».

ووجه المركز دعواته لنحو 70 مشاركا ومشاركه لحضور اللقاء، يمثلون نخبه من العلماء والدعاه والمفكرين والمثقفين من مختلف الاطياف الفكريه في منطقة المدينة المنورة.

واكد اصحاب السعاده اعضاء وعضوات مجلس امناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني علي اهميه اللقاء في مواجهه مشكله التطرف، والنتائج التي سيخرج بها المشاركون والمشاركات من افكار ورؤي حول مواجهه مشكله التطرف والتشدد في المجتمع، ومسبباتها وسبل الوقايه منها.

واكد المهندس نظمي عبدرب النبي النصر، عضو مجلس امناء المركز، علي اهميه اللقاءات التي يعقدها المركز حول التطرف واثاره علي الوحده الوطنيه، وعلي الدور الريادي الذي يقوم به المركز في مجال رصد الاراء وتحديد مؤشرات الراي العام ازاء القضايا الوطنيه الهامه.

واشار النصر الي اهميه هذه اللقاءات في مناقشه العوامل والاسباب المؤديه الي التطرف والتشدد، واكد ان هذه اللقاءات تسهم في تحقيق تطلعات المركز والمجتمع والتي تهدف الي تكريس الوحده الوطنيه ونشر ثقافه الحوار والتسامح والوسطيه بين فئات المجتمع في المملكه.

من جهتها اوضحت سعاده الدكتوره سهير بنت حسين القرشي، عضو مجلس امناء المركز، ان اللقاءات التي اقرها المركز من شانها ان تساهم في تشخيص واقع مشكله والتطرف وسبل حمايه المجتمع من مخاطر الغلو والتطرف، والتصدي لهذه المشكله قبل ان تستفحل وتتغلغل في المجتمع.

Comments

عاجل