المحتوى الرئيسى

اليمن: جماعة الحوثي تعتقل قائدها العسكري في الحديدة | صحيفة المدينة

12/21 02:50

علمت»المدينه» من مصادر مطلعه في جماعة الحوثيين بالعاصمه اليمنيه صنعاء، ان الجماعه اودعت احد اكبر قياداتها سجن الفرقة الاولى مدرع- سابقًا- والذي اصبح مقرًا رئيسًا للجماعه منذ سيطرتها علي العاصمة صنعاء في الـ21 سبتمبر الماضي. فيما تحدثت مصادر عن ثراء فاحش ظهر علي بعض القيادات الحوثيه في الاشهر الاخيره، بعد سيطره الجماعه علي العاصمه صنعاء ومدن يمنيه اخري.

وقال شهود عيان ان مسلحين حوثيين اعتدوا علي مشاركين في مسيره جماهيريه نُفذت صباح امس بصنعاء للمطالبه باخراج الحوثيين من حديقه 21 مارس (الفرقه الاولي مدرع سابقًا). ووفقًا للشهود، فان اكثر من 20 مسلحًا قاموا بضرب مشاركين ومشاركات في المسيره، اضافه الي اطلاقهم الفاظًا نابيه علي الناشطين والناشطات المنظمين للمسيره. وكانت جماعه الحوثيين المسلحه تطالب في فترات ماضيه باخراج جنود المنطقه العسكريه السادسه واخلاء المكان بعد صدور قرار جمهوري بتحويلها الي حديقه تُدعي 21 مارس. المصادر قالت لـ»المدينه»: ان جماعه الحوثي اعتقلت، الاربعاء الماضي، قائدها العسكري في محافظه الحديده غرب اليمن، فارس الحباري، واودعته سجن الفرقه بالعاصمه صنعاء. وسيطر مسلحون حوثيون بقياده فارس الحباري، كانوا يستقلون ثلاث سيارات علي مدينه الحديده غرب اليمن في الـ9 من شهر اكتوبر الماضي، حيث باشروا عقد الاجتماعات مع المحافظ -حينها- صخر الوجيه والذي اقالته الجماعه الاسبوع الماضي علي خلفيه ما اسموه مشاركته في تهريب يخت سياحي كان راسيًا بميناء الحديده علي البحر الاحمر.

واضافت المصادر- التي فضلت عدم ذكر اسمها: ان جماعه الحوثي اعتقلت الحباري وارسلته الي العاصمه صنعاء ليتم ايداعه سجن الفرقه بصنعاء علي خلفيه اخذه اموالًا كبيره من رجل اعمال يمني كبير يمتلك اسطولًا بحريًا لنقل النفط والبضائع التجاريه عبر البحر- تحتفظ الصحيفه باسمه. واشارت المصادر الي ان جماعه الحوثيين اتخذت من مقر الفرقه الاولي مدرع سابقًا- مقرا لها ومكانًا لتدريب مليشياتها بالاضافه الي تحويله الي معتقل كبير للخصوم السياسيين.

Comments

عاجل