المحتوى الرئيسى

موجز التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب

12/21 04:04

* صديق منفذ تفجير بوسطن يقر بذنبه في اتهامات تتعلق بامتلاك مسدس

* نيويورك - «الشرق الاوسط»: اقر صديق منفذ تفجير ماراثون بوسطن جوهر تسارنييف بذنبه في اتهامات بامتلاك مسدس تم استخدامه بواسطه تسارنييف وشقيقه الاكبر لقتل شرطي بعد التفجير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحليه اول من امس.

واعترف ستيفن سيلفا (21 عاما)، وهو صديق تسارنييف من المدرسة الثانوية، بانه كان يمتلك مسدسا ربطته السلطات بمقتل شرطي بعد مطارده تمت في اعقاب تفجير بوسطن في ابريل (نيسان) 2013، وفقا لصحيفه «بوسطن غلوب».

ولم يتهم ممثلو الادعاء سيلفا باعطاء المسدس مباشره الي تسارنييف. واعترف سيلفا، الذي سيتم النطق بالحكم عليه في مارس (اذار)، بانه مذنب في سبعه اتهامات بتهم تتعلق بالمخدرات. واتهم تسارنييف بتنفيذ تفجيرات هو وشقيقه في 15 ابريل 2013، عند خط النهايه لماراثون بوسطن، مما اسفر عن مقتل ثلاثه اشخاص وجرح اكثر من 250 اخرين. وقتل شقيق تسارنييف الاكبر ويدعي تاملان تسارنييف خلال مطارده من قبل الشرطه بعد ايام من التفجير، حيث يتردد ان الشقيقين قتلا شرطيا.

* المرصد: 12 عمليه «رجم حتي الموت» بسوريا خلال 5 اشهر

* لندن - «الشرق الاوسط»: في ما قد يبدو تنافسا بين الميليشيات المتشدده في سوريا، نفذ «تنظيم الاقصي» حد «الرجم حتي الموت» بحق سيدتين ببلده سراقب في محافظه ادلب، الخميس الماضي، بتهمه «الزني».

واوضح «المرصد السوري لحقوق الانسان»، الذي يرصد ويوثق احداث الداخل، ان الحد اقيم في المنطقه الواقعه بين بلدتي سرمين والنيرب في المحافظه. وتاتي اقامه الحد بعد اقل من اسبوع من رجم «داعش» لرجل وامراه متزوجين باطراف مدينه منبج بريف حلب الشمالي الشرقي في 12 ديسمبر (كانون الاول) الحالي».

ووثق المرصد تنفيذ «داعش» حد الرجم حتي الموت علي رجل بتهمه «الزني» في مدينه البوكمال بريف مدينه دير الزور، في الثالث من الشهر الحالي، وذلك بعد «رجم» شابين، بتهمه ممارسه «الفعل المنافي للحشمه»، احدهما في مدينه «الميادين» والاخر بـ«دير الزور» في 25 نوفمبر (تشرين الثاني)، بحسب موقع «سي ان ان». واعلن المرصد عن توثيق 12 عمليه «رجم» خلال الشهور الخمسه الماضيه. يذكر ان «المرصد» وثق اول تطبيق لـ«حد الرجم» علي رجل بتهمه الزني نفذته فصائل متطرفه تابعه للمحكمه الشرعيه في بلده سراقب، في 21 اكتوبر (تشرين الاول) الماضي، ولم يتضح مصير «السيده» التي يزعم انه مارس معها فعلته، طبقا للمصدر.

Comments

عاجل