المحتوى الرئيسى

ذهاب البوندسليغا بين سقوط دورتموند وتألق بادربورن

12/22 17:29

لا يخفي علي المتتبعين ان بايرن ميونيخ يغرد خارج السرب في سماء الدوري الألماني. تصدر الفريق لمرحله الذهاب وبفارق 11 نقطه عن اقرب منافسيه يجعله – وخاصه بالنظر لجوقه النجوم التي يقودها المايسترو غوارديولا – المرشح الابرز لحصد اللقب وربما في زمن قياسي.

مرحله الذهاب كانت شاهدا ايضا علي صعود نجم فريق فولفسبورغ، ليحل ثانيا في الترتيب برصيد 34 نقطه، وبفارق 6 نقاط امام ليفركوزن الثالث. فريق الذئاب لم يكن من بين الاربعه الاوائل في الترتيب منذ احرازه اللقب في موسم 2008/2009. نحاول فيما يلي القيام بجرد حساب مختصر لابرز ملامح ذهاب هذا الموسم.

لنتحدث بدايه عن المفاجات الايجابيه في ذهاب موسم 2014/2015: المفاجاه الاولي هي فريق بادربورن. هذا الفريق الصاعد للمره الاولي الي دوري الدرجه الاولي انتزع صداره الترتيب في المرحله الرابعه، وسط دهشه الجميع. لاعبو المدرب اندريه برايتنرايتر هم الاقل من حيث القيمه السوقيه بين فرق البوندسليغا (حوالي 24 مليون يورو). ورغم ان بادربورن غادر المراكز الاولي في ختام الذهاب (حاليا يحتل المركز العاشر برصيد 19 نقطه)، الا ان هذا المركز يبقي ايضا مركزا متقدما نسبيا، بالنظر الي اسماء الفرق التي تاتي خلفه في سلم الترتيب.

لاعبو بادربورن محتفلين بهدف ثمين في مرمي ليفركوزن

فريق اوغسبورغ قدم هو الاخر نصف موسم استثنائيا، هو الافضل في تاريخ النادي. المركز السادس برصيد 27 نقطه، وبفارق الاهداف فقط خلف صاحبي المركزين الرابع والخامس، امر لم يكن اشد المتفائلين باوغسبورغ يتوقعه عند انطلاق الدوري. والان باتت جماهيره تمني النفس بان يواصل الفريق انتصاراته لحجز احدي البطاقات المؤهله لدوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل.

لعل المفاجاه (السلبيه) الاكبر في ذهاب هذا الموسم من البوندسليغا تمثلت في ان بوروسيا دورتموند (وصيف الموسم الماضي) سيهبط الي الدرجه الثانيه، في حال استمر الوضع علي ما هو عليه الان. وما يجعل جمهور الكره الالمانيه يضرب اخماسا باسداس هو تالق دورتموند اوروبيا بشكل ملفت امام فرق ليست بالسهله، وتاهله الي دور الـ16 متصدرا لمجموعته. فلماذا يا تلاميذ كلوب هذه الازدواجيه في النتائج؟!

المركز قبل الاخير وفقط بفارق هدف واحد عن المركز الاخير، امر لم يعتد عليه تلاميذ المدرب يورغن كلوب، الذي يبدو الان في وضع لا يحسد عليه، رغم اعلان اداره دورتموند تجديد الثقه به. مارك زورك، مدير الكره بالفريق الالماني، قال في تصريحات لموقع "كيكر" الرياضي عقب اجتماع مطول جمعه بالمدرب كلوب والرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فايتسكه: "نحن علي قناعه كبيره باننا سنخرج سويا من هذا الوضع الصعب".

لقاء بادربورن ودورتموند شهد اصابه قاسيه لنجم دورتموند ماركو رويس

Comments

عاجل