المحتوى الرئيسى

رفــــقــاً بأمانة جدة (2-2) | صحيفة المدينة

12/23 01:17

تشرفت بالعمل في امانه جده معاراً من الجامعه (1401هـ – 1403هـ) تعرفت خلالها علي المهام العديده المنوطه بهذا الجهاز الحيوي وكانت الصحافه انذاك تبارك كل خطوه تقدم عليها الامانه، ومنذ ان حدثت كارثه السيل والتي صنفها اصحاب الخبره بانها تحسب ضمن الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات وما الي ذلك وأمانة محافظة جدة تشهد هجوماً اعلامياً غير مسبوق، ونجد العذر لمن يجهل الاختصاصات ومن فقد عزيزاً عليه في الكارثه ولكن قد لا نجد العذر لمن يتجاهل الحقيقه او يتجاهل انجازات عديده ومتسارعه حققتها امانه جده خلال السنوات القليله الماضيه يتعذر علي العاقل ان ينكرها ،واذكر منها علي سبيل المثال لا الحصر مشروع الكورنيش الشمالي ومشروع الكورنيش الاوسط ومشروع تطوير شارع فلسطين وكورنيش ابحر الجنوبي والمتحف المفتوح، اما من حيث النقل فقد شمل امانه جده اقرار المقام الكريم بمشروع النقل العام وقد يكون من المناسب الاطلاع علي مراحل التنفيذ وتفاصيله عبر موقع الامانه الالكتروني، ولقد شهدت مدينة جدة انجاز العديد من مشاريع الجسور والانفاق لم تشهده من قبل فضلاً عن جسور المشاه ومشاريع المواقف الاليه للسيارات. ربما لا يعرف البعض ان بجده 156 حديقه انجز اكثر من ثلثيها في الخمس سنوات الاخيره باحجام مختلفه وتنجز امانه جده حالياً حديقه في كل اسبوع عدا مشاريع المماشي والتي نفذت بافضل مستوي.

ان خدمات البلديات عديده جداً كلها لها مساس بحياه الناس و الحملات التفتيشيه المكثفه في العامين الاخيرين علي المطاعم وما اسفرت عنه من ملاحظات تم رصدها كانت تستهدف حمايه المواطنين من عبث البعض ممن يتولون خدمات الغذاء. ان امانات المدن بشكل عام وامانه محافظه جده بشكل خاص تعمل تحت ظروف شديده الصعوبه مليئه بالنقد غير الهادف ولانها حولت المدينه الي ورشه عمل كبري لتنفيذ مشاريعها فكان لابد وان تحدث مضايقات لمستخدمي الطرق، علي سبيل المثال انظر كيف تم تطوير وزراعه ورصف واضاءه طريق الملك عبدالعزيز دون ان يغلق الطريق الذي يمتد الي ابحر الجنوبيه.

ان من يطلع علي موقع امانه محافظه جده الالكتروني سوف يدرك علي الفور انه افضل موقع حكومي تفاعلي ومتميز علي الاطلاق وقد حصل علي جوائز عديده.

من لا يشكر الناس لا يشكر الله وان من واجبنا جميعاً تقديم الشكر والتقدير لسمو وزير البلديات وسمو محافظ جده ولمعالي امين محافظه جده وكل العاملين باخلاص في هذا الجهاز. ونؤكد ثقتنا وتقديرنا لكل جهودهم.

Comments

عاجل