المحتوى الرئيسى

كأس الرابطة: تشيلسي إلى النهائي على حساب ليفربول

01/28 03:02

لندن - (ا ف ب)

حسم تشلسي بطاقته الي نهائي مسابقه كأس رابطة الانديه الانجليزيه المحترفه في كرة القدم بفوزه علي ضيفه ليفربول 1-صفر بعد التمديد اليوم الثلاثاء علي ملعب "ستامفورد بريدج".

وخاض الفريقان شوطين اضافيين لان نظام البطوله لا يحتسب افضليه الهدف خارج الارض بدءا من هذا الدور، اذ كانا تعادلا ذهابا 1-1.

ويلتقي غدا الاربعاء في اياب نصف النهائي ايضا توتنهام سادس الدوري الممتاز مع مضيفه شيفيلد يونايتد من الدرجه الثانيه.

وكان توتنهام فاز ذهابا 1-صفر.

وتاتي المباراه بعد ثلاثه ايام من خروج تشلسي متصدر الدوري من الدور الرابع لمسابقه كاس انكلترا اثر سقوطه المفاجيء امام ضيفه برادفورد سيتي (درجه ثانيه) 2-4.

من جانبه، تعادل ليفربول في الكاس مع ضيفه بولتون (درجة اولى) سلبا وسيخوض بالتالي مباراه الاعاده معه.

وهي الخساره الاولي لليفربول (حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 5 القاب)، في اخر 12 مباراه في المسابقات كافه وجاءت بعد التمديد.

وكان ليفربول الطرف الافضل والاكثر حصولا في الشوط الاول علي الفرص لكن من دون ان يتمكن من التسجيل.

وسنحت فرصه خطره لقائد ليفربول ستيفن جيرارد اثر كره من الجهه اليسري ابعدها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (26)، رد عليه الصربي نيمانيا ماتيتش بكره بيسراه بعد مضايقه من البرازيلي لوكاس مرت كرته الي جانب القائم الايمن لمرمي الحارس البلجيكي الاخر سيمون مينيوليه (28).

وانطلق مهاجم ليفربول البرازيلي فيليب كوتينيو بكره متخطيا اكثر من لاعب قبل ان يسددها قويه لكن كورتوا كان في المكان المناسب وابعدها بقدمه اليسري الي ركنيه (30).

حاول تشلسي فرض التوازن لكن محاولاته كانت قليله ومنها كره من البرازيلي ويليان الي مواطنه اوسكار الذي سددها قويه قريبه من القائم الايمن لمرمي مينيوليه (40).

لكن تعليمات مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو في استراحه الشوطين منحت اصحاب الارض الافضليه الميدانيه.

ودفع مورينيو بالبرازيلي راميريس بدلا من الاسباني سيسك فابريغاس الذي تعرض الي اصابه اثر اصطدامه بزميله جون تيري بعد اربع دقائق علي انطلاق الشوط الثاني.

وازدادت الخشونه ومعها الاعتراضات علي قرارات الحكم من قبل لاعبي الطرفين، فتوقفت المباراه مرارا ما حد من الهجمات والفرص علي المرميين.

وخطف البلجيكي ادين هازار كره اثر خطا للاعبي ليفربول في التمرير فانطلق بها بسرعه وحاور اكثر من لاعبي قبل ان يطلقها صاروخيه علي يسار مرمي مينيوليه (59)، ثم ابعد الاخير كره هدف للاسباني دييغو كوستا كانت في طريقها الي الزاويه اليمني (62)، وعاد وقطع كره من امام كوستا بعد دقيقتين.

وتوالت محاولات تشلسي بكره قويه لراميريس علي يمين المرمي (68).

Comments

عاجل