المحتوى الرئيسى

مؤسسة محمد بن سلمان الخيرية” مسك الخيرية” تتبنى إبداعات شباب ” تويتر”

03/06 00:13

تطلق مؤسسه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيريه ” مسك الخيريه”، بفندق ريتز كارلتون – الرياض في تمام الساعه الرابعه والنصف من مساء يوم الاحد 17 جمادى الأول 1436هـ، الموافق 8 مارس 2015 م ، الملتقي الثالث للسعوديين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، ” مغردون سعوديون3 ” .حيث سيحتوي الملتقي علي ثلاث جلسات رئيسه حيث ستناقش الجلسه الاولي التطوع من خلال تويتر الفرص والنتائج واما الجلسه الثانيه فستكون بعنوان نشر المعرفه القيمه والتاثير والجلسه الثالثه ستتحدث عن الاشاعات الموقف واليات الحد منها . وكما سيعرض في الملتقي عدد من الكيفيات فالكيفيه الاولي ستكون عباره عن فيلم قصير بعنوان “كيف تؤمن حسابك في تويتر” واما الكيفيه الثانيه بعنوان “كيف تعدي محتوي ابداعي في تويتر” كما سيعرض خلال الملتقي دراسه بعنوان ” تويتر في السعوديه” كما سيطلق الملتقي “انفوجرافيك” بعنوان “ماذا يحصل في عالم تويتر ”

ويهدف الملتقي الي حفز الشباب لطرح الافكار الابداعيه والايجابيه. و يستحضر ” مغردون سعوديون 3 ”

و مؤسسه محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيريه ” مسك الخيريه” في ملتقي “مغردون سعوديون الثالث ” ، تترجم رسالتها التي تتمحور حول “الاخذ بيد المبادرات والتشجيع علي الابداع، بما يضمن استدامتها ونموها للمساهمه في بناء العقل البشري ” . والمؤسسه تهدف الي تمكين الشباب السعودي من التعلم والتطوير والتقدّم في مجالات الاعمال والمجالات الثقافيه والادبيه والاجتماعيه والتكنولوجيه، وترتكز علي تاثير دورها في الاسهام في بناء مجتمع معرفي مبدع.

وفي الملتقي محاور رئيسه يتم تناولها من خلال ثلاث جلسات : الجلسه الاولي بعنوان “التطوع من خلال” تويتر”.. الفرص والنتائج”. ويدير الجلسه المذيع التلفزيوني محمد الرديني ويتحدث فيها كل من مؤسس حساب خير السعوديه اماني الشعلان ، التي تتناول ابعاد الحديث النبوي الشريف : “انما تنصرون وترزقون بدعوات ضعفائكم ” ، وعبد العزيز الحسن المتخصص في الاعلام الرقمي، الذي سيسلط الضوء علي تجربته التطوعيه في تويتر ، وعبد المجيد العتيبي مؤسس حساب “يوميات التمريض” الذي يقدم رسالته في تثقيف المجتمع من خلال العمل التمريضي التطوعي وكذلك مؤسس حساب “توظيف السعوديه” مرتضي اليوسف ورسالته نشر وتاصيل مفاهيم المسئوليه الاجتماعيه وتطوير الموارد البشريه

وتناقش الجلسه الثانيه ” نشر المعرفه.. القيمه والتاثير”، و يديرها حمود الفايز المذيع بقناه بي سي ، ويشارك فيها الكابتن طيار سليمان الصالح بتجربته الشخصيه في نشر المعرفه عن الطيران الطيران ، و يقدم عبد الحميد العمري المتخصص في الاقتصاد رؤيته حول خيارات دعم ونشر العلم والوعي والمعرفه للانسان السعودي ، ويتحدث في الجلسه كذلك من حساب “مشاريع السعوديه” عبدالعزيز اليوسف والذي سيلقي الضوء علي تجربه الحساب في متابعه المشاريع في السعوديه وما تم انجازه فيها حتي الان والدكتور عبدالله المسند المتخصص بالطقس والفلك . ويفتح باب النقاش امام المغردين لمعرفه ارائهم واتجاهاتهم نحو الاشاعات

اما الجلسه الثالثه التي يراسها خالد العقيلي المذيع في قناه روتانا خليجيه فهي بعنوان “الاشاعات.. الموقف واليات الحد منها”ن وتتناول الاشاعه من حيث تحديد مفهومها واشكالها واهدافها واسبابها وكيفيه علاجها وموقف الاسلام والقانون منها واليات الحد منها ، وتستضيف الجلسه سلمي المطيري المتخصصه في الاعلام والاتصال والمحامي والقاضي السابق محمد الجذلاني والمستشار القانوني في هيئه الاتصالات وتقنيه المعلومات محمد الغامدي ود. ياسر العصيفير كمتخصص في امن المعلومات.

وتحت عنوان ” كيفيات” يتم خلال الملتقي الاجابه عن تساؤلات فتقدم الكيفيه الاولي من خلال فيلم قصير بعنوان : كيف تؤمن حسابك في تويتر ، والكيفيه الثانيه يعرضها حسان الانصاري ، المتخصص في المحتوي الابداعي ، وهي بعنوان : “كيف تعد محتوي ابداعياً معرفياً في تويتر” . وفي ” الكيفيات ” ايضاً يتم عرض دراسه اكاديميه قام بها المتخصص في الاعلام والاتصال عبدالله كدسه عن استخدامات تويتر في المملكه العربية السعودية.

Comments

عاجل