المحتوى الرئيسى

«الصحة»: 4 أطباء أمريكيون في «القيادة والتحكم» لمكافحة «كورونا»

03/07 03:04

قال لـ"الاقتصاديه" مصدر مسؤول في وزاره الصحه ان الوزاره ستستعين بفريق طبي امريكي متخصص في مكافحه الأمراض المعدية، للمشاركه في الخطط والبرامج الوقائيه والتوعويه المخصص لفيروس "كورونا"، وسيستمرون حتي نهايه موسم الاصابه بالمرض. وقال الدكتور عبدالعزيز بن سعيد وكيل وزاره الصحه للصحه العامه، ان الفريق مكون من اربعه مختصين في مكافحه الامراض المعديَه من ولايه جورجيا في الولايات المتحده، حيث سيشاركون في الابحاث والتقصيات الوقايه داخل السعوديه، وسيوجدون في مركز القياده والتحكم..

واضاف بن سعيد ان احد اعضاء الفريق المختص سيقيم في السعوديه للمشاركه في برنامج الوبائيات، منوها الي ان الوزاره وضعت الاستعدادات اللازمه للتعامل مع الحالات المتزايده المتوقعه.

واضاف وكيل الوزارة، ان زياره الفريق لتقديم الارشادات للتعامل مع هذا الفيروس خلال الفتره المقبله، وذلك للتعاون في برنامج استقصاء اسباب تفشي الامراض المعديه وغير المعديه، وتقديم الدعم التدريبي للمختصين السعوديين في حقل علم الاوبئه. ياتي ذلك في الوقت الذي وقفت اربع منظمات عالميه الشهر الماضي، علي استعدادات وزارة الصحة السعودية ومستشفياتها للتعامل مع المصابين بفيروس "كورونا"، حيث اجتمعت مع مسؤولي الوزاره، واطلعت علي الخطط والبرامج الوقائيه والتوعويه التي وضعت للتعامل مع الفيروس.

من جانبه، قال الدكتور حسن البشري ممثل منظمه الصحه العالميه في السعوديه، ان الوضع فيما يخص حالات الاصابه بفيروس كورونا لا تسبب قلقا دوليا، وتتم حتي الان السيطره عليه فما زال المرض لم يتعد الحدود، خاصه ان الفيروس حتي الان لم يتمكن من الانتقال من انسان الي انسان بصوره مستدامه، وانه لم يتم التوصل بعد للقاح مضاد لفيروس كورونا المسبب لمتلازمه الشرق الاوسط، وان الابحاث ما زالت جاريه في هذا الاتجاه، وان مصدر الفيروس ما زال لغزا، وان كانت الجمال تعد اكثر مصدر محتمل للفيروس، لكن لا تاكيد حتي اليوم لهذا الامر، حيث ان الدراسات المعموله في هذا الصدد التي اقيمت خلال الفتره الماضيه في مرحله تحليل البيانات ولم تعلن نتائجها بعد".

Comments

عاجل