المحتوى الرئيسى

مسؤول: انقطاع التيار الكهربائي في غرب وجنوب ليبيا بسبب سوء الأحوال الجوية

03/30 11:12

قال اشرف المريمي  مدير اداره الاعلام  بالشركة العامة للكهرباء الليبيه، ان سوء الاحوال الجويه التي شهدتها البلاد يوم الجمعه الماضي، سبب في تراجع إنتاج الكهرباء.

واشار المريمي في تصريحات لوكاله الاناضول الي ان التراجع في الانتاج ادي الي انقطاع التيار الكهربائي في غرب وجنوب البلاد لمده تصل الي اربع ساعات يوميا. 

وذكر ان سوء الاحوال الجويه تسبب في خروج بعض وحدات التوليد من الخدمه، خاصه محطه الكهرباء جنوب العاصمه طرابلس، ما ادي الي انفصالها  عن محطه الزوايه (شمال غرب)، مشيرا الي ان محطه جنوب طرابلس قدرتها 450 ميجاوات، وهي متصله مع محطه الزاويه التي تصل قدرتها الي 1500 ميغاوات.

واضاف: هناك صعوبه الان في تحديد كميه الانتاج.

وكانت طاقه انتاج الكهرباء وصلت حتي نهايه الاسبوع الماضي الي 4740 ميجاوات يوميا، مع وجود فائض في الشبكه يقدر بحوالي 90 ميجاوات يوميا، خاصه في ظل استقرار الاحوال الجويه وانتهاء موجه انخفاض درجات الحراره التي ضربت البلاد خلال الفتره الماضيه.

وانفصلت المنطقه الشرقيه في ليبيا تقريبا عن شبكة الكهرباء المركزيه الليبيه، بسبب الصراعات  المسلحه في المنطقه، وبها محطات لتوليد الكهرباء كما ان الحكومه المصريه تزودها بنحو 30 ميجاوات يوميا. 

وتتصارع علي السلطه في ليبيا حكومتان هما: الحكومه الموقته التي يقودها عبد الله الثني المنبثقه عن مجلس النواب في طبرق (شرق) ومقرها البيضاء (شرق)، وحكومه الانقاذ المنبثقه عن المؤتمر الوطني التي يقودها عمر الحاسي ومقرها طرابلس (غرب).

Comments

عاجل