المحتوى الرئيسى

بدء فعاليات أول اجتماع لوزراء المياه لدول غرب المتوسط بالجزائر

03/31 17:26

دعا وزير الموارد المائيه الجزائري حسين نسيب اليوم /الثلاثاء/ الي ضروره اعتماد مشروع الاستراتيجيه المشتركه حول المياه بمنطقه غرب المتوسط، والذي يشكل تصورا مشتركا امام التحديات المرتبطه بالاستفاده من المياه بالمنطقه.

وقال نسيب ـ في كلمه له خلال افتتاح الندوه الوزاريه الاولي للحوار (5+5) المخصصه للمياه ـ ان اعتماد استراتيجيه للماء بمنطقه غرب المتوسط يشكل مرحله نوعيه لعلاقات دول هذه المنطقه اذ ان هذه الاستراتيجيه هي نتيجه مسار شامل وتوافقي من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والتشاور وتحديد عوامل القلق المشتركه، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

واشار الوزير الجزائري الي ان الاستراتيجيه الاقليميه للمياه من شانها السماح بتطوير تصور مشترك وتحفيز الاستفاده من المياه والتطهير في اطار تسيير مستدام ومنسجم لهذا المورد ببلدان منطقه غرب المتوسط مؤكدا ان انعقاد هذه الندوه الاولي بالجزائر ياتي في ظروف دوليه تتطلب تجند اكبر لكل بلدان العالم من اجل رفع تحديات الاستفاده من المياه و التطهير للجميع.

واعرب وزير الموارد المائيه عن اعتقاده بان هذا التصور اضحي ضروره بالنظر الي اثره الاكيد والملموس علي التنميه المستدامه وضمان مورد كاف للاجيال الصاعده مضيفا ان هذا المورد يبقي مهددا لاسيما بفعل التلوث والتصحر والانعكاس الهام للتغيرات المناخيه علي البيئه.

من جهه اخري اوضح الوزير ان الجزائر التي تعاني من تاثيرات التغيرات المناخيه قد جعلت من مشكله الموارد المائيه اولويه وطنيه مع بذل جهود كبيره في مجال الاستثمارات العامه الموجهه لضمان الامن المائي للبلد.

Comments

عاجل