المحتوى الرئيسى

كاميرون يواجه 6 منافسين آخرين في أول مناظرة تلفزيونية لحملة انتخابات بريطانيا

04/02 05:02

يواجه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون سته منافسين سياسيين في وقت لاحق اليوم في اول مناظره تلفزيونيه لحمله الانتخابات العامه في بريطانيا.

وتاتي المناظره قبل انتخابات السابع من مايو ايار التي تشهد منافسه حاميه بشكل غير معتاد مع عدم اظهار حزب المحافظين بزعامه كاميرون او حزب العمال بزعامه اد مليباند لتقدم واضح وهو ما يترك قياده اقتصاد بريطانيا البالغ قيمته 2.8 تريليون دولار معلقه في الميزان.

وسيشارك في المناظره التي ستعقد في مصنع سابق للفطائر قرب مدينه مانشستر بشمال انجلترا زعماء احزاب هامشيه مثل حزب استقلال المملكه المتحدة المعارض للاتحاد الاوروبي وحزب الخضر اليساري علي قدم المساواه مع حزبي المحافظين والعمال اللذين هيمنا علي الحياه السياسيه في بريطانيا لعقود.

والمشاركون الاخرون هم زعيما الحزبين القوميين لاسكتلندا وويلز ونيك كليج زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك الاصغر في الائتلاف الحاكم.

ويحمل كاميرون -الذي يحظي بشعبيه شخصيه اعلي من منافسيه- ذكريات مريره للمناظرات التلفزيونيه الاولي لانتخابات عام 2010 . وعلي مدي ثلاث من مثل تلك المناظرات ساعد اداء قوي لكليج في حرمان المحافظين من اغلبيه مطلقه.

وقال لورنس جانتا ليبنسكي المدير المشارك بمؤسسه يوجوف لاستطلاعات الراي "ذلك سبب لمعارضه كاميرون القويه للمشاركه في هذه المناظرات لانه يعتقد -بين اسباب اخري- انها شوهت الحمله الانتخابيه في المره السابقه."

Comments

عاجل