المحتوى الرئيسى

مجلس الأمن يستمع لشهادات سوريين حول هجمات بالكيماوي

04/17 09:57

استمع مجلس الامن الدولي في جلسه مغلقه غير رسميه الي شهاده مباشره من طبيبين سوريين حول اتهامات باستخدام غاز الكلور في سوريا. كما تباحث في امكانيه التدخل ضد المسؤولين عن هذه الهجمات. واعلنت سفيره الولايات المتحدة لدي الأمم المتحده سامنتا باور امام صحافيين بعد الجلسه المغلقه ان المجلس سيعمل الان علي تحديد هويه المسؤولين لمحاسبتهم امام القضاء.

وتتهم الولايات المتحده وفرنسا وبريطانيا النظام السوري باستخدام غاز الكلور ضد مدنيين، الا ان روسيا تؤكد عدم وجود ادله كافيه تثبت مسؤوليه دمشق. وقالت باور "نريد اليه لتحديد المسؤوليه لنتبين بوضوح من شن هذه الهجمات". واضافت "كل الادله تشير الي انها نُفذت بواسطه مروحيات ونظام الاسد وحده يملك مروحيات".

وتابعت "علينا المضي قدما بشكل يكون فيه كل اعضاء مجلس الامن مقتنعين وان يحاسب الفاعلون علي اعمالهم". وابلغ جيم مكلاي، سفير نيوزيلندا لدي الامم المتحده، الصحفيين "اذا لم نتخذ اجراء حيال هذا فسيعتقد اخرون ان بوسعهم القيام بمثل هذا الشيء والافلات من العقاب."

وجهه نظر ـ اوروبا تتهرب من حل حقيقي لمشكله اللاجئين

تقرير: جهاديون المان كجلادين في معتقلات "داعش" للتعذيب

المرصد: اكثر من 220 الف قتيل بسوريا منذ بدء النزاع

واستمع سفراء الدول الـ 15 الاعضاء في المجلس الي شهاده طبيبين سوريين هما ساهر سحلول الذي يتراس الجمعيه الطبيه الاميركيه السوريه، ومحمد تناري الذي عالج الضحايا في هجوم مفترض بغاز الكلور في 16 اذار/مارس الماضي ضد بلده سرمين بمحافظه ادلب (شمال غرب).

Comments

عاجل