المحتوى الرئيسى

مغردون يوجهون رسائل «سرية وعاجلة» عبر وسم «عزيزي المدير»

04/28 21:42

اطلق مغردون ونشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً بعنوان: “#عزيزي_المدير” في محاوله لكسر الروتين اليومي، والابتعاد عن الاخبار السياسيه، والحوادث التي تنشر يومياً.

ووجدت الوسم تفاعلاً واسعاً من المواطنين الذين افصحوا عما بداخلهم من احاسيس تجاه مديريهم ومديراتهم، في رسائل قصيرة ربما لا يسمح لهم الواقع بالبوح بها امامهم مباشره، حيث تنوعت بين الاشاده والنصح، وتقديم الطلبات او اللوم، وتحولت في بعض الاحيان الي المزاح.

وخاطب عبدالله الصيخان مديره قائلاً: “كُن هيناً ليناً في تعاملك مع موظفيك.. فانت وجبه دسمه علي موائدهم، فكن سهل الهضم”، اما صاحب حساب “كبـرياء رجـل” فقال: “تعريف الاداره: هي فن انجاز الاعمال بواسطه الاخرين”.

 واضاف الفهد: “تاكد بان المدير الناجح هو من يراه الموظفون قدوه حسنه، واميناً، ولا يتخلف عن عمله، ويحترم الاخرين ولا يحقّر، ولا يسخر، ولا يستكبر”. وتابع فيصل: “ثِق ان احسانك لموظفيك يعود عليك بطريقه غير مباشره، عبر انجاز، او فِكره، او حل لمشكله”.

وقالت صاحبه حساب “مجرد كاتبه”: فكره قمع الافكار الخلّابه من موظفيك بحجج واهيه لخوفِك علي منصبك ليس في مصلحتك.. فكّر في وطنك قبل نفسك، فالوطن له فضل عليك.

واشار فلاح العتيبي الي ان المجتمع الوظيفي مليء بالطاقات الشابه المتحمسه، المبدعه، المبهره، وعلي المدير الناجح ان يصقل مواهبهم، ويعطيهم الثقه، لا يحطمهم بهدف ان يكون مديراً ناجحاً.

واضاف ناصر اليامي: “عزيزي المدير، اشرب عصير ليمون بالنعناع، وغير سياستك في التعامل مع الموظفين”.

من جانبه تساءل سلطان: “عزيزي المدير.. انت تمرض مثلنا؟ انت تنشغل مثلنا؟ انت تروح عليك نومه مثلنا؟ انا حتي زحمه الرياض ما ادري ليش ما تصادفها ابداً؟”.

ووجه صاحب حساب دهن العود شيوخي رساله شديده اللهجه قائلاً: “عزيزي المدير تري حضورك وغيابك واحد، الشغل يتحرك ويمشي؛ لان الموظفين يسوون كل شيء، للاسف يعني يستوي تكون قائداً وادارياً”.

اما عمرو فقال: “عزيزي المدير شايفك مكثراً من رحلات العمل لاوروبا ولما اسالك كيف؟ تقلي ما عملنا شيئاً ما في وقت. خلاص خليك مرتاح هنا، وانا اطلع نيابه عنك. عندي وقت”.

من جهته تعجب مدحت عامر من تقلب حال مديره بين العمل وخارجه قائلاً: “كونك لطيفاً وطيباً مع عائلتك واصدقائك، وصعباً ونكداً وشديداً مع موظفيك، يعني ان عندك نوعاً من الشيزوفرينيا.. شفاك الله!”

Comments

عاجل