المحتوى الرئيسى

الجزائر تتسلم قائمة من الانتربول بـ 1500 مقاتل فى «داعش»

05/06 08:17

سلمت منظمه الشرطه الدوليه “انتربول” للجزائر قائمه باسماء 1500 مقاتل في التنظيم الارهابي “داعش” ينتمون الي جنسيات مختلفه وحذرت المنظمه من محاولات دخولهم الي الجزائر بجوازات سفر مزوره .. حيث ستسمح هذه القائمه بسهوله التعرف عليهم بالمراكز الحدوديه وبالتالي اعتقالهم .

وذكر مصدر امني لصحيفه “الخبر” في عددها الصادر اليوم الاربعاء ، ان الجزائر حصلت علي معلومات دقيقه عن هويات هؤلاء المتطرفين والمقاتلين من 33 دوله في الانتربول تخص جميع اولئك الذين التحقوا بتنظيم داعش في سوريا والعراق مضيفا ان المتطرفين حاملون لجوازات سفر وعمليه الغائها صعبه جدا .

كما تلقت الجزائر طلبا من “الانتربول” برغبته في الحصول علي موافقه من السلطات العليا علي استخدام قاعده البيانات التي تمتلكها شركه الخطوط الجويه الجزائريه من اجل تسجيل جوازات السفر المسروقه التي يمكن استعمالها من طرف الجماعات الارهابيه فيما حصلت الجزائر بدورها علي قاعده بيانيه باكثر من 40 مليون وثيقه سفر تمتلكها منظمه الانتربول لمساعدتها علي اعتقال المشتبه في انتمائهم للجماعات الارهابيه.

ياتي تسلم الجزائر هذه القائمه الجديده للمقاتلين في صفوف “داعش” بالموازاه مع حصولها ايضا في اعقاب اختتام الجمعيه العامه السنويه للمنظمه نهايه العام الماضي بمدينه موناكو الفرنسيه علي قائمه مصغره بـ”استمارات حمراء” لاسماء وهويات متطرفين ومقاتلين في تنظيم داعش بهدف توزيعها علي المطارات والموانئ ونقاط الحدود التفتيشيه لاعتقالهم عند عبورهم اي حدود الي جانب تدقيق جميع جوازات السفر بـ”صفه منهجيه” ومقارنتها بقاعده بيانات الانتربول لوثائق السفر المسروقه والمفقوده في مراكزها الحدوديه.

Comments

عاجل