المحتوى الرئيسى

رسالة مرسي: لا تنازل عن القصاص والثورة ستنتصر

05/25 01:01

دعا الرئيس المعزول، محمد مرسي، انصاره للصمود قائلاً: " استمروا في ثورتكم ولا تتراجعوا"، مضيفاً: "اثق في ان الثوره ستنجح والانقلاب الي زوال"، فيما علق، في رساله نقلها نجله اسامه، عضو فريق الدفاع عنه، علي احاله اوراقه الي المفتي في القضيه المعروفه اعلامياً باسم "الهروب من سجن وادي النطرون" بـ "الحكم بالاعدام لم يؤثر عليّ ولا يختلف عن قرار قناص يقتل هذا او يصيب ذاك، وانا ثابت علي المبدا والموقف في مواجهه الانقلاب".

وقدم مرسي العزاء لاسر الشهداء قائلاً: "اعزّي كل اسر الشهداء واحيي صمود كل المعتقلين والمظلومين، والثوره هي من ستعيد اليهم حقوقهم ومطالبهم".

مرسي يري ان الثوره هي من ستعيد الحقوق، وستقتص من القتله، كما يري الانقلاب في طريقه الي الفشل

واكد، في المقابله التي استمرت مع نجله لمده 15 دقيقه في احدي قاعات المحكمه المنعقده باكاديميه الشرطه في القضيه المعروفه اعلاميا بـ"اهانه القضاء"، علي انه سياتي اليوم الذي يحاكم فيه من قاموا بالانقلاب، قائلاً: "انا لست خائفاً، وواثق من اننا مع الثوره هنحاكمهم ومش هتطول المحاكمات، وبوعد الثوار اني لن اكون اقل شجاعه وصموداً ومواجهه منهم، وساصرّ علي ما ابديته من ثبات علي الموقف والمبدا والرؤيه في مواجهه الانقلاب".

واضاف ان "الثوره ترسم لنفسها مساراً اوضح من ذي قبل، ومصر عرفت بشكل واضح اعداء الثوره والوطن".

وحول الحل، من وجهه نظره، للمشهد الحالي، قال ان "الحل هو استكمال الثوره لمسارها دون اي تراجع" ، مضيفاً: "قاده الانقلاب هدفهم كسر الاراده والثوره، وادعو الجميع لاستكمال الثوره دون خوف".

وقال مرسي: " الثوره هي من ستعيد الحقوق، وستقتص من القتله"، ويري ان الانقلاب في طريقه الي الفشل، وان تماسك الثوره بمطالبها واهدافها ستكون نتيجته اكبر هزيمه للانقلاب.

وحول تعامل بعض القضاه معه بشكل غير لائق خلال المحاكمات، قال مرسي: " هؤلاء القضاه، الذين يبقون عليّ الحاجز الزجاجي حائلاً، هم اضعف من ايه مواجهه دون هذا الحائل"، مضيفاً انه لن يجاريهم في سلوك سوقي يعبر عن معسكر قاده الانقلاب، ويذكرهم بان من واجه نظام المخلوع عنده القدره علي ان يؤلم بكلام هؤلاء لكن هم لا اختلاف بينهم وبين من تولي امرهم.

وسال مرسي نجله عن احوال المصريين، حيث قال اسامه: "كان ابرز ما سالني عنه وكان حريصاً عليه، منذ بدايه المقابله، هو احوال المصريين والاسعار والبنزين والتموين والعيش، وابلغته الواقع السييء، فقال: الثوره هتغير الاحوال للافضل. لا تقلق".

Comments

عاجل