المحتوى الرئيسى

الفهد يرفض تأجيل انتخابات الفيفا

05/28 16:03

حمل الشيخ احمد الفهد الصباح العضو المنتخب حديثاً في الاتحاد الدولي لكره القدم اليوم الخميس علي الولايات المتحده ورفض الدعوات لتاجيل انتخابات الرئاسه بعد الزلزال الذي ضرب الفيفا امس.

وقال الفهد الذي يراس اتحاد اللجان الاولمبيه الوطنيه (انوك) والمجلس الأولمبي الاسيوي في اتصال لوكاله "فرانس برس" من زيوريخ "نحن مع قرار الاتحاد الاسيوي برفض تاجيل انتخابات رئاسه الفيفا".

وتابع: "ان اي تاجيل للانتخابات يحتاج الي ثلاثه ارباع اصوات الجمعيه العموميه للاتحاد الدولي، اي الي 139 صوتاً، وهو امر غير متوفر حالياً".

وقد اعلن الاتحاد ان الاسيوي والافريقي حتي الان عن رفضهما تاجيل انتخابات رئاسه الفيفا التي يتنافس فيها الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ونائبه الاردني الامير علي بن الحسين.

لكن الاتحاد الاوروبي دعا امس الي تاجيل الانتخابات بحدود سته اشهر.

وجدد الفهد "دعم بلاتر في انتخابات الرئاسه".

استراليا ستمنح صوتها للامير علي

انتخابات الفيفا: القضاء لن يستمع لبلاتر في الوقت الراهن

واضاف الشيخ احمد الفهد: "نحن ضد كل اشكال الفساد وندعم اي اجراءات لمكافحته شرط ان تجري حسب الاصول"، مشيراً الي انه: "لا يمكن اتهام احد حالياً حتي انتهاء التحقيقات".

وابدي استغرابه من توقيت التوقيفات التي حصلت مؤكداً: "لماذا تمت هذه الاحداث امس قبل كونغرس الفيفا وانتخابات الرئاسه وليس قبل اسابيع قليله خصوصاً ان نفس الاشخاص كانوا موجودين في فلوريدا (حيث مقر اتحاد الكونكاكاف) واماكن اخري".

وتحدث ايضاً عن اثاره ملفي مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر مجدداً قائلاً: "احب ان اذكر انه في كاس العالم عام 1994 التي فازت باستضافتها الولايات المتحده علي المغرب بنتيجه 10-7، لم يتكلم احد ان هناك شبهات فساد، وجميع القارات احترمت النتيجه والتزمت الصمت".

وتساءل: "لو فازت انكلترا باستضافه مونديال 2018 بدلاً من روسيا، والولايات المتحده بمونديال 2022 بدلاً من قطر، هل كنا سنري نفس المشهد الحالي ضد روسيا وقطر؟".

Comments

عاجل