المحتوى الرئيسى

كوبا أميركا 2015: ميسي السفاح الصامت!

07/01 12:22

لم يسجل ليونيل ميسي اي هدف من اهداف منتخب الأرجنتين السته في مرمي البارغواي (6-1) في نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الاميركيه الجنوبيه (كوبا أميركا)، لكنه كان مهندس هذا الانتصار الكاسح والقاتل الصامت بعد ان كانت له اليد الطولي في جميع اهداف فريقه.

نادراً ما يسجل فريق يلعب فيه ميسي سته اهداف من دون ان يدون اسمه في سجل الهدافين، لكن هذا ما حصل بالفعل، لكن لا يهم اذا كان ميسي هو مصدر هذه الاهداف.

حتي ابرز منتقديه الذين كانوا يقارنون بين نسبه الاهداف التي يسجلها في صفوف برشلونه (412 هدفا في 482 مباراه، اي بمعدل 0.85 هدف في المباراه الواحده)، مقارنه برصيده مع الارجنتين (46 هدفا في 102 مباراتين اي بمعدل 0.35)، لم يتمكنوا من توجيه اي انتقاد هذه المره.

ذلك لان "لا بولغا" خاض افضل مباراه له في البطوله القاريه وربما في قميص المنتخب الارجنتيني علي الاطلاق، فقد كانت له اليد الطوله في الاهداف السته وقام بثلاث تمريرات حاسمه ونجح في حسم الامور بسرعه لفريقه الذي اطاح بالبارغواي التي اخرجت البرازيل في الدور السابق.

وقام قائد الارجنتيني بتنفيذ الركله الحره التي جاء منها هدف ماركوس روخو الاول (15)، ثم مرر كره رائعه باتجاه خافيير باستوري ليضيف الهدف الثاني (22)، قبل ان يجد سيرخيو اغويرو الذي سجل الهدف الخامس.

وخلال المباراه لمس ميسي الكره 81 مره فحول خمسا منها الي فرص حقيقيه للتسجيل، وقام بثلاث تمريرات حاسمه.

وقال ميسي "الامر اليوم لا يتعلق بخوض مباراه رائعه، كل ما في الامر باننا نجحنا في ترجمه الفرص التي سنحت لنا خلافا لما حصل في المباريات الاخري".

كوبا اميركا - ماذا قال ميسي بعد وصول الارجنتين للنهائي؟

بالفيديو – كوبا اميركا - الارجنتين تكتسح الباراغواي وتصعد للنهائي

وكانت الارجنتين عانت الامرين ضد كولومبيا في الدور ربع النهائي حيث فشلت في ترجمه سيطرتها وتسجيل اي هدف قبل ان تحسم المباراه بركلات الترجيح 5-4.

وكانت الارجنتين التقت الباراغواي قبل 17 يوما في دور المجموعات من كوبا اميركا وتقدمت عليها 2-صفر قبل ان تخرج الاخيره بالتعادل 2-2.

Comments

عاجل