المحتوى الرئيسى

مسؤول اميركي في انقرة على خلفية الحديث عن تدخل عسكري تركي في سوريا

07/07 17:44

يجري المنسق الاميركي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء محادثات في انقره مع مسؤولين اتراك علي خلفيه شائعات عن تدخل محتمل لتركيا في سوريا علي ما افاد مصدر رسمي.

وقال هذا المصدر التركي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته "ان الجنرال جون الن يجري اليوم محادثات في انقره" موضحا ان موضوع المحادثات هو "بالطبع محاربه تنظيم الدوله الاسلاميه".

ويلتقي الجنرال الاميركي السابق الذي ترافقه مساعده وزير الدفاع للشؤون السياسيه كريستين وورموث، قاده عسكريين ووكيل وزير الخارجية التركي فريدون سينيرلي اوغلو.

وتاتي هذه الزياره في وقت تؤكد فيه وسائل الإعلام التركيه منذ نحو عشره ايام ان الحكومه الاسلاميه المحافظه في انقره تفكر في شن عملية عسكرية في عمق الاراضي السوريه لصد الجهاديين بعيدا عن حدودها ومنع تقدم القوات الكرديه التي تسيطر علي جزء كبير من المنطقه الحدوديه مع تركيا.

وقد عزز الجيش التركي منذ عده ايام اجراءاته بمحاذاه الحدود الممتده علي طول 900 كلم بين تركيا وسوريا.

واكد رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو الذي تقوم حكومته بتصريف الاعمال الجاريه منذ ان فقد حزبه، حزب العداله والتنميه، غالبيته المطلقه في البرلمان في الانتخابات التشريعيه في السابع من حزيران/يونيو، الجمعه ان بلاده لا تفكر في عمليه وشيكه في سوريا.

وقال "يجب الا ينتظر احد ان تركيا ستدخل غدا او في مستقبل قريب الي سوريا. انها تكهنات"، مستبعدا اي عمليه احاديه الجانب.

Comments

عاجل