المحتوى الرئيسى

اليمنيون يسخرون من الحوثيين: بدايتهم ونهايتهم #جرعة

07/28 15:14

اشتعلت حسابات اليمنيين علي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قرار اتخذته اللجنه الثوريه التابعه لمليشيات انصار الله (الحوثيين)، برفع اسعار الوقود.

واتجه الكثيرون للسخريه من القرار، والحديث عن "جرعه مباركه"، وتذكير الحوثيين بمظاهراتهم المسلحه في بعض المحافظات العام الماضي، التي رفعت حينذاك شعارات رافضه لقرار حكومي بتحرير المشتقات النفطيه، واتخاذها مبرراً لاجتياح معظم مدن البلاد.

واعلنت اللجنه الثوريه العليا التابعه للحوثيين علي موقع وكاله "سبا"، التي تسيطر عليها، قراراً بـ"تعويم" اسعار المشتقات النفطيه، يقضي بتحريرها وربط بيعها بسعر البورصه العالميه.

مليشيات الحشد الحوثيه بعاصمه اليمن صنعاء تعلن عن جرعه زياده بالمشتقات النفطيه دعما للمجهود الحربي #الحوثي #جرعه #اليمن #صنعاء #متمردين

— AbO yArId AlHiLaLi (@abn_ataq) July 27, 2015

وقال هيكل التويتي في منشور علي صفحته: "يبدو ان الهدف من اعلانهم للتعويم ليس اكثر من دعوي باطله لاعتراف الناس بشرعيه الوهم". وكتب اوراس الارياني ساخراً: "ابن الديزل عوّام.. مثل نفطي". وقال الصحافي هلال الجمره: "عوموني عليك احبك عوموني #ابن_الحوثي_عوام".

وتحدث جمال عبدالمغني عن عدم فهم اعضاء اللجنه اصلاً للقرار الذي اتخذوه: "قالوا ان اليوم صدر قرار اللجنه الثوريه العليا بشان تعويم اسعار المشتقات النفطيه، وانا اقول اقطع يدي لو واحد من اللجنه الثوريه عارف ايش يعني تعويم!".

وقال نائب تحرير صحيفه "المصدر" الموقوفه من قبل الحوثيين: "كل خطوات رفع الدعم عن المشتقات النفطيه، او ما يعرف بالجرعات السعريه في الماضي، كان جزئياً، ولاول مره يتخذ قرار بتحرير سعر المشتقات النفطيه بشكل كامل، يعني انها "جرعه full".

والحقت بعض الحسابات علي موقع "تويتر"، وسم #جرعه علي منشورات ناقده وساخره من القرار، وكتب حمود عقلان "هل تلعب الاحداث لعبتها ويكون بدايه الانتفاشه #جرعه وانتهاؤها #جرعه!".

عرفتم الان ايش الخيارات الاستراتيجيه #جرعه عواميه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

— صفوان الدميني (@safwan5001) July 27, 2015

لكن الامر لم يخلُ من الجدل، ودافع مناصرو الحوثيين عن القرار، واعتبروه "ناجحاً"، وقال القيادي الحوثي، ساري العجيلي، انّ التخفيف عن كاهل المواطن هو من حيثيات القرار، واضاف: "علينا ان نكون مستعدين لتحمل اي تبعات قد تفرضها علينا الخيارات الاستراتيجيه".

واعتبر شهدي الصوفي، وهو مصور موالٍ للحوثيين، انّ "القرار سليم"، وقال: "الغبي يلي يقول جرعه احنا الان بنشتري البترول اغلي من السعر العالمي وعاد في الغاء للجمارك والضرائب يعني هبوط السعر بس حربهم الاعلاميه شغاله".

Comments

عاجل