المحتوى الرئيسى

المعارضة السورية تحكم سيطرتها على طريق حلب اللاذقية

07/29 15:20

احكمت فصائل المعارضه السوريه المنضويه تحت "جيش الفتح" سيطرتها علي الطريق الدولي الواصل بين محافطتي حلب (شمالاً) واللاذقيه (غرباً)، وذلك خلال معارك خاضتها في اليومين الماضيين جنوب غرب ادلب، وشمال سهل الغاب، غرب محافظه حماه.

جاء ذلك بعد سيطره المعارضه، امس الثلاثاء، علي ريف ادلب الغربي بشكل كامل، وعدد من البلدات والحواجز التابعه للنظام السوري، في سهل الغاب، اهمها محطه زيزون الحراريه، شمال السهل .

وافاد احمد الاحمد مسؤول العلاقات الخارجية في فيلق الشام، ان احكام السيطره علي الطريق جاء بعد تمكن المعارضه من السيطره علي النقاط القليله المتبقيه للنظام في ريف ادلب الغربي وتحريرها بشكل كامل، وذلك بعد ايقاع عشرات القتلي في صفوف النظام.

وذكر الاحمد ان اهم تلك النقاط هي سله الزهور، وجنه القري، وقريه الفريكه، التي تشكل همزه الوصل بين قري مدينه جسر الشغور وبلدات سهل الغاب.

ولفت الاحمد ان الطريق، بات يمتد من كازيه الاهرام بمدخل حلب الغربي، وحتي جسر الشغور، ويبلغ طوله 125 كيلو متر.

من جانبه اوضح النقيب ابو الليث القائد العسكري في لواء صقور الجبل، ان السيطره علي الطريق بشكل كامل سيسهل وصول الامدادات من شمال حلب وادلب باتجاه الساحل السوري،  ونقل المعركه بشكل مباشر الي جبل التركمان وجبل الاكراد بريف اللاذقيه الشمالي.

Comments

عاجل