المحتوى الرئيسى

طالب سعودي يُطوِّر تكنولوجيا للتحكم في قوارب الصيد عن بعد

08/02 22:02

يعمل الطالب السعودي عبدالله الانجاري المبتعث في جامعه "تك مونتانا" بالولايات المتحده لدراسه الماجستير في الهندسه، علي تطوير جهاز تحكم عن بُعد فريد من نوعه، يُمكِّن من قياده القوارب المائيه بنفس فكره الطائرات بدون طيار.

والهدف من الفكره هو صناعه جهاز يتحكم في القوارب التي تسبح في حفره "بيركيلي" الكبريتيه بولاية مونتانا، التي اصبح النزول اليها من اجل الحصول علي عينات خطرا علي العاملين في مجال المناجم.

وقال موقع "رافيل بابليك" السبت 1 اغسطس 2015، ان القارب سيتم استخدامه بواسطه مكتب مونتانا للمناجم والجيولوجيا لاخذ عينات المياه من الحفره.

وقال برايس هيل، الاستاذ المساعد في الهندسة الكهربائية بالمعهد، ان التكنولوجيا الجديده يمكن ان تستخدم في تطبيقات اخري غير قوارب حفره بيركيلي، ومساعده قوارب الصيد في كل انحاء العالم.

وتم تخصيص 50 الف دولار من قبل السلطات في مونتانا لتطوير هذه التكنولوجيا الجديده التي ستمكِّن من السيطره علي القارب من خارج الحفره وتسيّره في المياه.

وسيواصل المبتعث السعودي عبدالله الانجاري تطوير هذه الفكره خلال دراسته للماجستير، بعد ان حصل علي درجه البكالوريوس في مايو الماضي في تخصص الهندسه الكهربائيه.

Comments

عاجل