المحتوى الرئيسى

مدرب ليفربول: اصبروا 4 أعوام .. التميز يحتاج إلى وقت

10/10 01:53

وصف الالماني يورجن كلوب نفسه بـ"المدرب العادي"، وذلك في اول مؤتمر صحافي له منذ توليه مهمه الاشراف علي ليفربول الانجليزي خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودجرز الذي استقال من منصبه الاحد الماضي.

"لا اريد ان اصف نفسي، انا شخص عادي تماما، انا المدرب العادي"، هذا ما قاله كلوب (48 عاما) للصحافيين من ملعب "انفيلد"، غامزا من قناه المدرب البرتغالي لتشيلسي جوزيه مورينيو الذي اطلق علي نفسه لقب "المدرب المميز". وواصل مدرب بوروسيا دورتموند السابق: "انا شخص عادي من منطقه الغابه السوداء (جنوب غرب المانيا)، انا لا اقارن نفسي بالمدربين النوابغ في تاريخ هذا النادي".

وتوجه كلوب الذي قاد دورتموند للفوز بلقب الدوري المحلي مرتين والي نهائي دوري ابطال أوروبا، الي الصحافيين الانجليز الذين طلبوا منه تصنيف نفسه، قائلا: "من الجميل انكم تبحثون في هذه المساله لكن ليس من وظيفتي التفكير بها، لا اعتقد ان هناك اي مدرب يبدا وظيفته بالقول انه يريد ان يصبح اسطوره".

وواصل كلوب الذي وقع مع "الحمر" عقدا لمده ثلاثه اعوام "كنت لاعبا متواضعا للغايه، كنت في فريق مميز في المانيا بشخص ماينتس (كلاعب من 1989 حتي 2001 وكمدرب من 2001 حتي 2008) ثم حصلت علي فرصه الاشراف علي دورتموند لسبعه اعوام، الان، انا هنا وامل الاستمتاع بعملي".

وسبق لكلوب وفي مقابله مع تلفزيون النادي ان وصف وظيفته الجديده بـ"التحدي الاكبر... في عالم كره القدم"، وهو سيبدا هذا التحدي في 17 الشهر الحالي في زياره صعبه الي ملعب "وايت هارت لاين" الخاص بتوتنهام هوتسبر، حيث سيبدا رحله البحث عن اللقب الاول لليفربول في الدوري منذ 1990 حين توج بقياده الاسكتلندي كيني دالجليش. وكان فريق "الحمر" قريبا جدا في 2014 من الفوز باللقب بقياده رودجرز لكنه خسر المعركه لمصلحه مانشستر سيتي في المرحله الختاميه من الموسم ثم تراجعت نتائجه الموسم الماضي حيث اكتفي بالمركز السادس، فيما يحتل حاليا المركز العاشر برصيد 12 نقطه من ثماني مباريات.

ولا تنحصر معاناه ليفربول هذا الموسم بالدوري الممتاز فقط، اذ فشل في تحقيق الفوز في مباراتيه الاوليين في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، حيث تعادل مع بوردو الفرنسي وسيون السويسري بنتيجه واحده (1/1)، فيما احتاج الي ركلات الترجيح كي يتاهل الي الدور الرابع من كاس الرابطه علي حساب كارلايل من الدرجه الثالثه.

ويدرك كلوب بان مهمه قياده "الحمر" الي لقب طال انتظاره ليس بالامر السهل علي الاطلاق في وجود فرق غنيه جدا مثل مانشستر سيتي وتشيلسي او مانشستر يونايتد، ولذلك طالب الجمهور بالصبر ووضع لنفسه هدف الفوز بلقب الدوري الممتاز مع حلول عام 2019.

"الاجواء كانت مجنونه هنا"، هذا ما قاله كلوب عن انطباعه الاول في وظيفته الجديده، مضيفا "لكن لا يهم ما يفكر به الناس عند قدومك الي هنا بل ما يفكرون به عندما ترحل، وبالتالي رجاء امنحونا الوقت الكافي". وواصل: "اذا كنتم صبورين، فقد يكون يوما مميزا عندما اجلس هنا امامكم بعد اربعه اعوام من الان، اعتقد باننا سنفوز بلقب". وتميز كلوب خلال مشواره مع دورتموند بالاسلوب الهجومي الاندفاعي، وهو تعهد بان ليفربول سيلعب باندفاع كامل، مضيفا: "اؤمن بفلسفه لعب عاطفيه جدا، سريعه جدا وقويه جدا. علي فريقي ان يلعب باندفاع كامل والذهاب الي اقصي حدود في كل مباراه، يتمتع ليفربول بجماهير رائعه وانفيلد ملعب مشهور عالميا والاجواء فيه مذهله".

Comments

عاجل