المحتوى الرئيسى

تركيا تتمسك: لا اعتذار لروسيا

12/01 02:29

العواصم: الوكالات 2015-12-01 3:05 AM     

فيما أرسلت السلطات التركية جثمان طيار الطائرة الحربية الروسية التي أسقطتها مقاتلات تركية فوق الحدود السورية الأسبوع الماضي إلى روسيا، رفض رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الاعتذار عن إسقاط الطائرة حسبما تطالب موسكو، داعيا روسيا إلى إعادة النظر في العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على بلاده إثر الحادث.

وقال أوغلو، بعد لقائه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتـنبرج في بروكسل "لا يمكن لأي دولة أن تطالبنا بالاعتذار لأننا لم نقم إلا بواجبنا، وحماية مجالنا الجوي وحدودنا".

واستدرك قائلا: "نحن مستعدون للحـوار مع روسيا عبر قنوات ديبلـوماسية وعسكرية وليس لديـنا أي نية للتصعيد مع موسكو".

لا لقاء بين إردوغان وبوتين

أعلن الكرملين أمس أنه من غير المرتقب عقد أي لقاء في باريس بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب أردوغان، وهو ما أكدته مصادر تركية. من ناحية ثانية، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية أمس، إن الضربات الجوية الروسية في سورية يجب أن تستهدف بوضوح تنظيم داعش فقط، وذلك ردا على أسئلة عن ضربات نفذتها موسكو في الآونة الأخيرة واستهدفت فصائل المعارضة في شمال البلاد. وردا على سؤال بشأن ضربات روسية منذ الجمعة الماضي على مناطق للتركمان قرب الحدود السورية التركية، قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال: "يجب ألا يكون هناك لبس بشأن الأهداف التي تجرى ملاحقتها والتي يجب أن تقتصر على تدمير داعش".

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن أكثر من 1500 شخص قتلوا ثلثهم من المدنيين جراء الغارات التي تشنها موسكو في سورية منذ بدء حملتها الجوية في سبتمبر الماضي وحتى فجر أمس.

Comments

عاجل