المحتوى الرئيسى

وزير السعادة

02/10 06:12

الأربعاء 10 فبراير 2016 / 08:12

"ناس عندها وزير للسعادة.. وناس عندها سعادة الوزير"!

مبروك لشعب الإمارات الشقيق على وزير السعادة، فقد استحدث الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبى منصباً جديداً فى الحكومة تحت مسمى وزير الدولة للسعادة. وكشف محمد بن راشد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي أنه سيجرى تغييرات هيكلية ورئيسية فى الحكومة الاتحادية استعداداً لمرحلة قادمة من التنمية في دولة الإمارات. ومهمة وزير السعادة الذى لم يعلن رئيس الوزراء عن اسمه ستكون مواءمة كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع. وفي الحوار الذى أداره حاكم دبي مع شعب الإمارات لاستعراض رؤية البلاد حول الجيل القادم من الحكومات وتابعه حوالى 5 ملايين مواطن طلب من الجامعات ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة ممن تخرجوا فى آخر عامين أو ممن هم فى سنواتهم الجامعية الأخيرة لاختيار وزير منهم.

رئيس حكومة الامارات يرسم خططاً لمستقبل أفضل للشعب، تحدث محمد بن راشد عن السعادة على هامش قمة أكبر تجمع عالمي متخصص فى استشراف حكومات المستقبل، عقد عشرات الجلسات شارك فيها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري وعدد كبير من كبار الشخصيات وقادة وخبراء فى القطاعين الحكومى والخاص فى العالم وصناع القرار بجانب الوزراء وقادة الابتكار ونخبة من طلاب الجامعات.

هل السعادة أصبحت من مهام الحكومات، نعم إذا وجُدت الحكومة التى تسعى لتحقيق معيشة أفضل للمواطنين، ووزير السعادة فى الإمارات رسالة من الشيخ محمد بن راشد يقول فيها للشعب الإماراتي إن الحكومة في خدمته، وتعمل ليس لتوفير العيش الكريم وحتى الرفاهية، ولكن لرسم الابتسامة والسعادة على وجه كل مواطن، الحكومة التى تسعى لتحقيق السعادة للشعب شعارها تفاءلوا بالخير تجدوه بعكس الحكومات الكئيبة والتعيسة والمتشائمة التى تقول لشعبها استمتع بالسيىء فالقادم أسوأ.

هل نرى فى مصر وزيراً للسعادة، فى الفترة المقبلة، هل نجد هذا الوزير الذى يحقق شيئاً سعيداً للمواطن، ليس شرطاً أن يكون وزيراً تخصصه السعادة، يكفى أن نجد وزيراً يتحدث عن التفاؤل، ويزيل العبوس من على الوجوه من كثرة ما رأى من سياسات فاشلة حولت الحياة إلى تعاسة، والابتسامة إلى بكاء.

Comments

عاجل