المحتوى الرئيسى

"نجاد" يرد الصفعة لـ" خامنئي" وحرسه الثوري: اخرجوا من سوريا

04/21 14:36

وجه الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجّاد، صفعة لمرشد الثورة الإيرانية، على خامنئي، والحرس الثوري، بعدما دعا إلى خروجهم من سوريا، في سياق حديثه المطالب بخروج جميع الميليشيات المقاتلة والجيوش من الأراضي السوية.

وتتزامن هذه التصريحات المتلفزة لـ"نجاد" مع قيام مجلس صيانة الدستور على رفض ترشيحه لانتخابات الرئاسة الإيرانية، في مايو المقبل، بينما أقر المجلس في المقبل، ترشح الرئيس الحالي حسن روحاني، ومنافسه المحافظ إبراهيم رئيسي للانتخابات.

كما تأتى هذه التصريحات بعد تهديدات مباشرة لـ"نجاد" عبر مستشار المرشد الإيراني، وحيد حقانيان، الذى هدد بـ"تغطيس رأس أحمدي نجاد في الماء إذا واصل إطلاق تهديداته بدعوة مناصريه للاحتشاد في حال رُفض ترشحه لانتخابات الرئاسة".

وذكر موقع "آمد نيوز" (المقرب من المعارضة الإصلاحية) أن تهديدات "حقانيان" جاءت خلال اجتماع بين المرجعيات الدينية ومجلس صيانة الدستور. وأضاف "حقانيان" "إذا أقدم نجاد على الدعوة للاحتجاج فنحن مستعدون لاعتقاله ووضعه في سجن إيفين".

وقال "نجاد" حول الوجود الإيراني في سوريا: "الأهم هو خروج الجميع من سوريا"، معتبرا أن ما يجري في المنطقة حاليا هو من "خيانات" الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

بدورها، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن لجنة الانتخابات الرئاسية قولها، إن مجلس تشخيص مصلحة النظام وافق على ترشيح 6 شخصيات فقط لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، ليس من بينهم الرئيس الإيراني السابق، أحمدي نجاد، الذي تم استبعاده من قائمة المرشحين للانتخابات المقبلة.

أهم أخبار المملكة

Comments

عاجل