المحتوى الرئيسى

سلطنة عُمان تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية لتعزيز مكانتها السياحية

08/01 12:37

في خطوة تهدف إلى ترسيح مكانتها كوجهة سياحية استثنائية خلال الأعوام القادمة، أطلقت سلطنة اليوم عُمان خدمة التأشيرة الإلكترونية لتسهيل الحصول على التأشيرات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص السلطنة على تذليل العقبات والصعوبات أمام السياح والزوار. وأصبح بإمكان الزوار الذين يخططون لزيارة سلطنة عمان التقدم بطلب الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.evisa.rop.gov.om.   

وتشمل المرحلة الأولى تأشيرات سياحية غير مرخصة للأشخاص من 67 بلداً، فضلا عن المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي العاملين في 116 مهنة.

جدير بالذكر أن نظام التأشيرة الإلكترونية يسمح للزوار إجراء طلبات الحصول على التأشيرة التي تتم إستخراجها وفقا للقوانين والأنظمة في سلطنة عُمان.

ويحتاج السياح فقط إلى ملء النموذج عبر الإنترنت وإرفاق الوثائق اللازمة كذلك دفع رسوم الطلب عن طريق بطاقة الائتمان من خلال بوابة الدفع العالمية المعتمدة رسمياً من قبل سلطنة عُمان. وسوف يتلقى جميع المتقدمين الإخطارات من خلال رسائل البريد الإلكتروني المقدمة.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي لدى وزارة السياحة-عُمان: "يشكل نظام التأشيرة الإلكترونية الذي أعلنت عنه السلطنة مؤخراً أهمية كبيرة حيث تهدف هذه الخطوة إلى ضمان مواصلة النمو  في قطاع السياحة خلال السنوات القادمة حيث تعود الفائدة ليس فقط على السياح بل أيضا على المستثمرين ورجال الأعمال والباحثين والطلاب فضلاً عن سهولة الحصول على التأشيرات. وفي العام الماضي، وصل عدد السياح الوافدين إلى ثلاثة ملايين ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 4 ملايين بحلول 2020 ."

Comments

عاجل