المحتوى الرئيسى

مسؤولة أمريكية تتهم قطر وتدفع ببراءة السعودية والإمارات!

08/02 13:32

اتهمت إيليانا روس ليتينن، رئيسة اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في مجلس النواب الأمريكي، قطر بتمويل جماعات مصنفة إرهابية مثل حماس وتنظيمات في سوريا.

ووصفت روس ليتينن خلال جلسة استماع للجنة بحثت خلالها ملف الأزمة الخليجية، وصفت قطر بأنها "بيئة غير معادية لتمويل الإرهاب".

وذكرت المسؤولة التشريعية الأمريكية  أن قطر "احتضنت بشكل علني قادة حماس وطالبان وعددا من الخاضعين لعقوبات أمريكية، وهناك مسؤول قطري واحد على الأقل قدم الدعم للعقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر/أيلول، خالد شيخ محمد.. وأن زعيم حركة حماس، خالد مشعل، جعل الدوحة مقرا له لسنوات، وكذلك جرى تقديم دعم كبير لجماعة الإخوان المسلمين".

وأوضحت روس ليتينن  في هذا السياق قائلة :"ليس كل هذا التمويل يحظى بدعم الحكومة في الدوحة، فهناك جماعات مستقلة تجمع الأموال من الأفراد لدعم القاعدة والنصرة وحماس وحتى داعش... هناك ثلاثة مستويات من تمويل الإرهاب في قطر، المستوى الأول يتمثل في التمويل الحكومي، والثاني يظهر عبر دعم من أفراد قد لا تكون الحكومة على علم بهم، وتمويل ثالث تعلم عنه الحكومة ولكنها تمتنع عن التحرك لوقفه".

ووصفت المسؤولة الأمريكية  الأعذار التي ساقتها قطر  والتي تقول إنها تحتضن تلك العناصر لأن الولايات المتحدة طلبت منها ذلك، بأنها "لم تعد مقبولة".

Comments

عاجل