المحتوى الرئيسى

القضاء على “العقل المدبر” للعمليات الإرهابية في العوامية

08/02 12:22

نقلت “العربية” عن مصادر، أنه تم القضاء على المطلوب الأمني، ميثم علي القديحي، في بلدة العوامية، حيث تمت إصابته في مواجهة مباشرة هذا الأسبوع مع قوة الطوارئ.

ويعتبر ميثم (٢٨ عاماً)، الأخ الشقيق لثلاثة مطلوبين للجهات الأمنية من عائلة القديحي، ارتبطت أسماؤهم بالعمليات الإرهابية في القطيف، حيث التصقت قضاياهم بترويج المخدرات واختطاف الأبرياء والعديد من العمليات الإرهابية منذ عقدين، فقد تم اعتقال جاسم علي القديحي وغازي علي القديحي والقضاء على باسم علي القديحي وأخيرا ميثم علي القديحي.

وجاء القضاء على الإرهابي ميثم بعد محاصرته في حي المسورة، حيث تحول القديحي إلى منصة لانطلاق العمليات الإرهابية تجاه المواطنين ورجال الأمن منذ 4 أعوام شرقي السعودية.

وأثبتت الوقائع تورطه في كثير من الجرائم الإرهابية والجنائية، وارتبط اسمه كثيراً بالإرهابي محمد العمار، حيث ظهر ميثم القديحي قبل ثلاثة أشهر في تسجيل مصور يهدد فيه أبناء البلدة الرافضين للإرهاب بالعمليات الانتقامية، وهو الأمر الذي عرفه أبناء البلدة خلال الأعوام الأربعة الماضية.

وتم الإعلان عن ميثم في قائمة التسعة المطلوبين لوزارة الداخلية بعد استهدافهم المواطنين والمقيمين و رجال_الأمن، وتخريب المرافق العامة والمنشآت الأمنية والاقتصادية، وتعطيل الحياة العامة.

Comments

عاجل