المحتوى الرئيسى

"#الجبير_يلتقي_ظريف ويقولون قطر تحاول شق الصف الخليجي!"

08/02 12:22

سخر مغرّدون قطريّون وعرب من صور تُظهر مصافحةً بالأيدي بين عادل الجبير ومحمد جواد ظريف، على الرغم من التوتر والتراشق المستمرين وقطع العلاقات الإيرانية السعودية منذ مطلع العام الماضي، وبعد اتّهام السعوديّة لقطر بأنّ لديها علاقات عميقة مع إيران، وتحجّجت بها كإحدى ذرائعها لقطع العلاقات مع الدوحة.

وكانت مواقع إيرانية قد نشرت، أمس الثلاثاء، صورة تظهر لقاء سريعاً بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره السعودي عادل الجبير، على هامش اجتماع منظمة التعاون الإسلامي في تركيا.

وأطلق المغردون وسم "#الجبير_يلتقي_ظريف"، فقال تاج الدين "لسنا ضد اللقاءات الدبلوماسية وعلاقات المصالح المشتركة لكنا ضد سياسة الكيل بمكيالين التي تجعل لقاءك سياسة ولقاء غيرك خيانة#الجبير_يلتقي_ظريف".

وعلّق الإعلامي عبدالله العذبة "عادل الجبير: نحن نحترم إيران وحضارتكم يا ظريف، ولكن خففوا قليلا من الإرهاب في اليمن وأوقفوا إطلاق الصواريخ على مكة عن طريق الحوثي.. نحبكم".

وكتب بوغانم "#الجبير_يلتقي_ظريف 1-الامارات اكبر شريك لايران 2-السعوديه تتقارب مع ايران، ويقولون قطر تحاول تشق الصف الخليجي!". وقال تركي "يهددون قطر بتهمة كاذبة ولم يستطيعوا إثباتها وهم لم يتركوا شخصية إيرانية إلا وبوسوها ، باقي تبوسوا الخميني".

Comments

عاجل