المحتوى الرئيسى

وفاة الممثل الكوميدي والناشط الحقوقي ديك جريجوري عن عمر يناهز 84 عاما

08/20 17:05

توفي الممثل الكوميدي والناشط الحقوقي ديك جريجوري عن عمر يناهز الـ 84 عاما.

ونشر كريستيان نجل الفنان الراحل خبر وفاته عبر حسابه الرسمي على موقع Instagram، في بيان جاء فيه "ببالغ الحزن والأسى تؤكد عائلة اسطورة الكوميديا والناشط المدافع عن الحقوق المدنية ديك جريجوري قد رحل عن عالمنا الليلة في واشنطن العاصمة"، وأضاف " تقدر الأسرة الدعم والمحبة وتطالب بإحترام خصوصيتهم وهم يشعرون بالحزن خلال هذه الفترة العصيبة".

ولد جريجوري في سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية وجعل اسما لنفسه في عالم الكوميديا للمرة الأولى من خلال عروض كوميديا تتضمن السخرية من العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي، تناول جريجوري في عروضه التعصب العرقي وأصبح شخصية رائدة بالنسبة لغيره من الفنانين الكوميديين الأمريكيين من أصول أفريقية.

وهو أول فنان أمريكي من أصول أفريقية يتم استضافته في برنامج Tonight Show، ومن اهم اعماله Children of the Struggle، و The Hot Chick وغيرها من الأعمال.

شارك جريجوري في تظاهرات الحقوق المدنية وكان صديقا للناشط الأمريكي مارتن لوثر كينج ونظرا لدفاعه عن الحقوق المدنية تم اعتقاله عشرات المرات، و اضرب عن الطعام عشرات المرات احتجاجا على سياسات الولايات المتحدة في حرب فيتنام والفصل العنصري في أمريكا وحقوق الأمريكيين الأصليين.

Comments

عاجل