المحتوى الرئيسى

أسر ضحايا حادث American Made: توم كروز مسؤول عن موتهم

09/21 13:00

مع انطلاق فيلم American Made للممثل توم كروز، في دور العرض السينمائية، تذكر البعض الحادث المأسوي الذي وقع أثناء فترة تصوير الفيلم، وتسبب في موت شخصين وإصابة آخر بشلل نصفي.

تعود الواقعة إلى سبتمبر عام 2015، عندما تحطمت طائرة وسقطت في الجبال خلال تواجد 3 طيارين على متنها. توفي كلا من آلان بوروين وكارلوس بيرل في موقع الحادث، فيما أصيب جيمي لي جارلاند بشلل في النصف السفلي من جسده.

ووفقًا إلى الوثائق الجديدة المقدمة إلى المحكمة فإن أسر الضحايا تعتبر الممثل الأمريكي مسؤول بشكل جزئي عن الحادثة المميتة، نظرًا لأنه والمخرج دوج ليمان أصرا على تصوير مشاهد بالغة الخطورة.

وأشارت المستندات التي حصلت عليها مجلة People، إلى أن تصوير الفيلم في كولومبيا، وإضافة عدد من المهام الصعبة على الجدول المتفق عليه، ومضاعفة ساعات العمل كل يوم، كل هذه الضغوطات تسببت في الحادث.

كما قررت أسر الضحايا توجيه الاتهامات إلى الشركات المنتجة للفيلم، نظرًا لتجاهل إجراءات السلامة قبل الرحلة توفيرًا للوقت والمال، على حد وصفهم.

وتتضمن الدعوى القضائية شهادة من قبل أحد المنتجين التنفيذيين عبارة عن شكوى رسمية تقدم بها إلى شركة التأمين ضد كروز وليمان، لأنهما لا يهتمان بشأن السلامة الشخصية بل يضاعفان ساعات العمل بصورة جنونية.

لذلك فإن أسر الطيارين يقولون في نهاية أوراق الدعوى القضائية أن كروز كان عليه قيادة الطائرة بنفسه، بدلا من ذويهم، فهو طيار مؤهل جدًا لهذا الأمر، ولا يعبأ بشأن سلامته الشخصية!

Comments

عاجل